قصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني؛ في المملكة العربية السعودية. وانتشر اسم المواطن “حسين ناصر القحطاني” خلال الساعات القليلة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي. جاء ذلك بعد صدور حكم عادل بحقه قصاصاً لارتكابه جريمة قتل بحق أحد أبناء المملكة في منطقة عسير. ومن خلال مقالنا التالي على منصة اتصالاتنا سنرفق لكم أهم المعلومات حول القصاص للمواطن السعودي حسين بن ناصر القحطاني. كما سنستعرض تفاصيل الحكم وسببه وكل الحقائق المتعلقة بقصته. لذا ابق معنا.

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بياناً بشأن تنفيذ حكم إعدام القصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني، يوم السبت 27 أبريل 2024، الموافق 18 شوال 1445 في منطقة عسير. وذلك بعد أن تم القبض عليه واعترف بالتهمة الموجهة إليه، وتمت محاكمته حسب الأصول وفقاً للقانون الجنائي السعودي.

وجاء في بيان وزارة الداخلية السعودية الذي يقضي بتنفيذ حكم الإعدام قصاصاً على المواطن حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني ما يلي:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية. وقال الله تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

قتل حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني – سعودي الجنسية – سعيد بن مسفر بن علي القحطاني – سعودي الجنسية – بإطلاق النار عليه، ما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل الله تمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن اتهامه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، تم تحرير محضر ضده يثبت إدانته. لما نسب إليه، وصدر حكم بقتله انتقاما، وأيدته محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر بذلك. ولي الحق في تنفيذ ما يقرره الشرع ويؤيده سلطته.

وسبب قصاص حسين بن ناصر القحطاني هو أنه ارتكب جريمة قتل عمدا وعمدا في حق المواطن السعودي سعيد بن مسفر بن علي القحطاني. وأطلق النار على الضحية بشكل مباشر حتى فارق الحياة، نتيجة خلاف نشب بينهما. وعلى الفور سارعت السلطات السعودية إلى إلقاء القبض على القاتل واحتجازه والتحقيق معه بشأن التهم المنسوبة إليه.

واعترف الجاني بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار، وصدر في حقه حكم الإعدام انتقاما من فعلته الشنيعة بأمر ملكي وفق الشريعة الإسلامية. وقد أيدت ذلك المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في البلاد.

وتم تنفيذ حكم الإعدام على الجاني حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني بمنطقة عسير يوم السبت 18 / 10 / 1445هـ الموافق 27 / 4 / 2024م.

وإلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا الذي استعرضنا لكم فيه تفاصيل انتقام الحسين بن ناصر بن مهدي القحطاني. كما أوضحنا سبب القصاص وبيان وزارة الداخلية السعودية؛ بالإضافة إلى ذكر تاريخ تنفيذ حكم الإعدام الذي سنته السلطات السعودية تحقيقاً للعدالة والأمان على أراضي المملكة.