سبب وفاة الدكتور صالح الغامدي أثناء توجهه لمؤتمر حائل الدولي؛ فقدت المملكة العربية السعودية أحد روادها في مجال الطب الجيني، الدكتور صالح بن محمد بن سفر الغامدي، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء توجهه للمشاركة في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة، والذي أقيم في مدينة حائل في الفترة من 14 إلى 16 مايو 2024. وسارع الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي بتقديم تعازيهم لأسرته والمملكة، راجين من الله عز وجل أن يتغمده برحمته، ويلهم أهله وذويه الصبر. والعزاء. ومن خلال موجز الأخبار نتعرف على تفاصيل وفاة الدكتور صالح الغامدي أثناء توجهه إلى مؤتمر حائل الدولي ومن هو الدكتور صالح الغامدي – ويكيبيديا.

توفي الدكتور صالح الغامدي إثر أزمة قلبية مفاجئة أثناء توجهه للمشاركة في مؤتمر حائل الدولي لطب نمط الحياة، في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية.

وللدكتور الغامدي مسيرة مهنية مليئة بالإنجازات، حيث شغل منصب مدير إدارة تطوير المعايير في المجلس المركزي السعودي لاعتماد المؤسسات الصحية (سباهي). كما عمل مستشارًا لأبحاث الوراثة الطبية في وزارة الحرس الوطني، وشغل مناصب رئيسية منها رئيس مركز الجينوم في مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية.

وبالإضافة إلى عمله في القطاع الطبي، كان الدكتور الغامدي عضواً نشطاً في العديد من الجمعيات العلمية، بما في ذلك الجمعية السعودية للطب الوراثي ومنظمة الشرق الأوسط للعلوم البيولوجية. كما شارك في تأسيس الجمعية السعودية للموت الخلوي.

وترك الدكتور الغامدي خلفه إرثا علميا غنيا تمثل في العديد من الأوراق البحثية المنشورة في مجلات علمية عالمية مرموقة، ومشاركته في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية.

لا شك أن رحيل الدكتور صالح الغامدي خسارة فادحة للمجتمع العلمي السعودي والعربي، حيث كان مثالاً للكفاءة والإخلاص في عمله، ورمزاً للتميز والإبداع في مجال العلوم. الطب الوراثي.