“يوم الأرض” التقدّم المحرز في مجال التغيّر المناخي؛ إليك تفاصيل القصة كاملة؛ شهدت محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي التقدم الذي تم إحرازه في مجال تغير المناخ الذي أصبح أزمة في الفترة الأخيرة، حيث يصادف اليوم يوم الأرض وهو حدث سنوي يأتي في 22 أبريل من كل عام ويتم الاحتفال به من قبل عدد كبير من المواطنين في العديد من البلدان. الدول وذلك بهدف إظهار الدعم لحماية البيئة، ومن خلال السطور التالية سنرصد لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.

ومن خلال البحث المستمر للمواطنين في الدول العربية والغربية حول التقدم المحرز في مجال تغير المناخ، وقعت الولايات المتحدة الأمريكية والصين على اتفاقية باريس التاريخية، كما وقعت 120 دولة أخرى على هذه الاتفاقية، وكان ذلك في يوم الأرض 2016، وجاء التوقيع بأحكام وهناك العديد من الاتفاقيات أهمها المطالبة بضرورة تنفيذ مشروع تنفيذ معاهدة حماية المناخ والتي عملت 195 دولة على الاعتماد عليها، وحضرت الدول هذا الاجتماع الذي استغرق ستقام في عام 2015 بهدف التغير المناخي في باريس، ومن خلال متابعة السطور التالية من المقال سنرصد لكم تفاصيل أخرى تتعلق بالموضوع.

وجاء ناشط السلام بمقترح خلال مؤتمر اليونسكو الذي سبق عقده عام 1969 في سان فرانسيسكو بهدف تكريم الأرض والعمل على تكريم معنى ومفهوم السلام. ويتم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة منذ عام 1970، ويعتبر من أول أيام فصل الربيع في نصف الكرة الشمالي. .

وتحتفل العديد من الدول بهذا اليوم بما يسمى “يوم الأرض”. ويأتي كل عام في 22 أبريل. وهو أسبوع كامل من الأنشطة التي تتناول مجموعة من القضايا المتعلقة بالبيئة والتي تعتبر الأزمة الأكثر صحة في العالم.