من هي جواهر العنزي ويكيبيديا السيرة الذاتية؛ في عالم تكنولوجيا المعلومات، يظهر أفراد استثنائيون من بين الأفراد أصحاب قصص ملهمة تلهم الآخرين وتحفزهم على تحقيق النجاح. ومن هذه الشخصيات الملهمة جواهر العنزي، الطالبة السعودية الطموحة التي أثبتت نفسها في عالم برمجة التطبيقات بتميز وإبداع. وفي هذا الصدد سنتعرف عبر منصة صفحات الأخبار من هي جواهر العنزي، بالإضافة إلى التعرف على سيرتها الذاتية.

جواهر العنزي، طالبة سعودية تدرس في أكاديمية آبل للمطورين. وهي أيضًا حاصلة على جائزة Apple Developers لأفضل ثلاثة تطبيقات.

وهنا جواهر العنزي ويكيبيديا:

الطالبة السعودية في أكاديمية آبل للمطورين، تتمتع بموهبة استثنائية وقدرة فريدة على التفوق، مما جعل قصتها مصدر إلهام للكثير من الناس.
ولدت جواهر في بيئة حملت قيم الصمود والتحدي، ورغم فقدان جدها وهي في الخامسة من عمرها، ومواجهتها مشكلة التلعثم التي كانت عائقا أمامها، بفضل الدعم الذي كانت تتلقاه من والدها، واستطاعت أن تتغلب على هذه التحديات وتحقق نجاحاً ملحوظاً.
إلى ذلك، تجتهد جواهر في دراستها في أكاديمية آبل للمطورين بالرياض، وتمكنت من تطوير تطبيق “طفلي” الذي يساعد المستخدمين على التحكم في حالات التأتأة، بعد حصولها على المركز الثالث في تحدي سويفت العالمي الذي نظمته تفاحة.
كما تلقت جواهر التهاني من رئيس الشركة تيم كوك على هذا الإنجاز الملحوظ، حيث أشاد بإبداعها وتميزها. يُشار إلى أن آبل وأكاديمية طارق توفران بيئة مثالية لتطوير المواهب وتعزيزها، وتعتبر الشراكة بينهما حافزًا لابتكارات الشباب المبدعين.

وتضمنت البطاقة الذاتية لجواهر العنزي المعلومات التالية:

الاسم الكامل: جواهر شامان العنزي
اسم الأب : شامان العنزي .
مكان الميلاد: ولد في المملكة العربية السعودية.
الجنسية: تحمل الجنسية السعودية.
تاريخ الميلاد: ولدت عام 1997م.
العمر : عمرها 27 سنة .
المهنة : طالب .
الجوائز التي حصلت عليها:
فاز بجائزة Apple لأفضل 3 تطبيقات.

وشاركت الفائزة جواهر شامان العنزي تجربتها الشخصية حيث كانت تربطها علاقة قوية بجدها الذي توفي وهي في الخامسة من عمرها، إلا أنها بعد فترة وجيزة واجهت تحدياً جديداً مع مشكلة التأتأة، مما أثر عليها بشكل كبير. لكن بفضل الدعم اللامحدود الذي تلقته من والدها، تمكنت جواهر مع مرور الوقت من التغلب على هذه الصعوبات وتعلم كيفية السيطرة على حالات التأتأة. وتعمل جواهر حالياً على مشروعها الخاص، وهو تطبيق يحمل اسم “طفلي”، وهو مصمم لمساعدة المستخدمين على التغلب على مشاكل التأتأة. معبرة عن ذلك قالت: “والدي لم يشعرني بأنني مختلفة، وأتمنى أن يحقق طلبي نفس الشعور لأي طفل أو شاب يعاني من التأتأة”.

أثبتت المملكة العربية السعودية كفاءتها وفعاليتها في تنفيذ وإدارة مبادراتها نحو التحول الرقمي بشكل استثنائي وفعال وفي وقت قياسي. وتأتي هذه الجهود ضمن جهود متعددة الأوجه لتحديث الاقتصاد وتنويع مصادر الدخل، وتشكل جزءًا لا يتجزأ من رؤية المملكة 2030. ومن أبرز هذه الجهود برنامج أكاديمية أبل للمطورين في المملكة العربية السعودية، والذي يعتبر بمثابة برنامج منصة حيوية لبرمجة المستقبل. تقدم الأكاديمية الدعم والتوجيه للشباب الطموح نحو تحقيق النجاح في مجال التقنية، وتعتبر هذه المبادرة دليلاً آخر على التزام المملكة بتمكين الكوادر الرقمية وتزويدهم بالأدوات والمهارات الشاملة اللازمة لتطوير التطبيقات المبتكرة والقيادة الابتكار في عالم التكنولوجيا.

وفي ختام مقالنا على منصة ترانيم، تعرفنا نحن وإياكم من هي جواهر العنزي. وتعرفنا أيضًا على أهم المعلومات المتعلقة بسيرتها الذاتية.