عبدالله عبدربة الزهراني؛ أعلنت وزارة الداخلية اليوم، تنفيذ حكم الإعدام بحق مرتكب جرائم تتعلق بالخيانة الوطنية وتهديد أمن واستقرار المجتمع ودعم التنظيمات الإرهابية والأنشطة الإرهابية. وجاء هذا الإعلان بعد فترة من التحقيق والمحاكمة، التي كشفت تورطه في أعمال إرهابية خطيرة.

وفي تفاصيل البيان الصادر عن الوزارة، أشارت إلى أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني الذي يحمل الجنسية السعودية، وكشفت تورطه في أنشطة إرهابية تهدد أمن الدولة واستقرار المجتمع. وأدين بجرائم الخيانة الوطنية والتحريض على العنف والإرهاب.

كما أعلنت الوزارة تنفيذ حكم الإعدام بحق متهم آخر، لانضمامه إلى خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي ودعمه ماديا ومعنويا. وأكدت الوزارة أن العملية جاءت بعد فترة طويلة من التحقيق والمحاكمة التي كشفت دوره في تمويل الإرهاب ودعم الأنشطة الإرهابية.

وأوضحت الوزارة أن حكم القتل نفذ على الجناتين اليوم الخميس، بعد تصديق المحكمة العليا على الحكم. وأكدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الدولة إلى استتباب الأمن وتحقيق العدالة، وقطع الطريق على كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تهديد وحدته واستقراره.

كما أكد البيان أن الدولة ملتزمة بتطبيق العقوبات المشروعة على كل من يثبت تورطه في الأعمال الإرهابية، مؤكدا أن العدالة ستأخذ مجراها في كل القضايا المتعلقة بالتهديد الإرهابي. وفي ختام البيان أكدت الوزارة حرصها على أمن الوطن وسلامة المواطنين، وضرورة محاسبة كل من يسعى لتهديد هذا الأمن والاستقرار.