التقدّم المحرز في مجال التغيّر المناخي يوم الأرض 2024 في احتفال جوجل اليوم؛ يوم الأرض هو حدث سنوي يحتفل به عدد كبير من المواطنين في جميع البلدان. ويعد التقدم المحرز في مجال تغير المناخ في يوم الأرض مناسبة عالمية لزيادة الوعي بأهمية حماية كوكبنا والحفاظ على موارده الطبيعية. ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة تفاصيل الموضوع.
شهد العالم في السنوات الأخيرة خطوات إيجابية في مكافحة تغير المناخ. وفي عام 2015، تم التوقيع على اتفاق باريس التاريخي الذي تعهدت فيه الدول بخفض انبعاثات الغازات الدفيئة. وقد أدت هذه الاتفاقية إلى زيادة الوعي العالمي بأهمية العمل الجماعي لحماية المناخ من التقدم المحرز في مجال تغير المناخ. تغير المناخ وهو شعار جوجل اليوم، ووقعت الولايات المتحدة الأمريكية والصين ونحو 120 دولة أخرى على اتفاقية باريس التاريخية في يوم الأرض عام 2016. ويتضمن هذا التوقيع العديد من الاتفاقيات أهمها المطالبة بضرورة بالدخول حيز التنفيذ للمسودة التاريخية لمعاهدة حماية المناخ، والتي وافقت عليها 195 دولة.

وخصص محرك البحث الخاص بها يوم 22 أبريل 2024 للاحتفال بيوم الأرض من خلال عرض التقدم المحرز في مجال تغير المناخ على محرك البحث. وعرضت شركة جوجل على صفحتها الرئيسية شعارا تفاعليا يوضح تأثير التلوث البلاستيكي على البيئة، فيما دعت المستخدمين إلى المشاركة في جهود تنظيف الكوكب.

فيما يلي بعض المبادرات الفردية التي يمكنك القيام بها للمساهمة في حماية البيئة:
استخدم وسائل النقل العام أو الدراجة أو المشي بدلاً من استخدام السيارات.
ترشيد استهلاك المياه والكهرباء.
استخدام المنتجات الصديقة للبيئة والتخلص من النفايات بشكل صحيح.
المشاركة في حملات تنظيف البيئة.
نشر الوعي بأهمية حماية البيئة بين أفراد الأسرة والأصدقاء.