من هو عبدالله عبدربه الزهراني الذي تم تنفيذ حكم الاعدام في السعودية؛ أعلنت وزارة الداخلية، اليوم، تنفيذ حكم الإعدام بحق شخص ارتكب جرائم تتعلق بالخيانة الوطنية، وتهديد أمن واستقرار المجتمع، ودعمه للتنظيمات الإرهابية وأنشطتها. وجاء هذا الإعلان بعد فترة من التحقيق والمحاكمة كشفت تورطه في أعمال إرهابية خطيرة.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، فقد تمكنت الجهات الأمنية من إلقاء القبض على المجرم الذي يحمل الجنسية السعودية، وكشفت تورطه في أنشطة إرهابية تهدد أمن الدولة واستقرار المجتمع. وأدين بجرائم الخيانة الوطنية والتحريض على العنف والإرهاب.

وأعلنت الوزارة تنفيذ حكم الإعدام بحق شخص آخر لانضمامه إلى خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة ودعمها بالمال والدعم النفسي. وأكدت الوزارة أن العملية تمت بعد فترة طويلة من التحقيق والمحاكمة، تم خلالها الكشف عن دوره في تمويل الإرهاب ودعم الأنشطة الإرهابية.

وقالت الوزارة إنه تم تنفيذ حكم الإعدام على الجناة اليوم الخميس، بعد تصديق المحكمة العليا على الحكم. وأكدت أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الدولة لتحقيق الأمن والعدالة، وإظهار ثباتها تجاه كل من يهدد وحدة الوطن واستقراره.

كما أكد البيان أن الدولة ستطبق العقوبات المشروعة على كل من يدان بالتورط في أعمال إرهابية، مؤكدا أن العدالة ستأخذ مجراها في كل القضايا المتعلقة بالتهديد الإرهابي. وفي ختام البيان أكدت الوزارة حرصها على أمن الوطن وسلامة المواطنين، وأهمية محاسبة كل من يحاول تهديد هذا الأمن والاستقرار.