ما العلاقة بين التنجيم والكهانة مع الامثلة

ما العلاقة بين التنجيم والكهانة مع الامثلة

ما العلاقة بين التنجيم والكهانة مع الامثلة، لا يجوز لمسلم أن يذهب ليأخذ رأي علم التنجيم والألوهية في شيء من أمور حياته ، والدليل الشرعي على ذلك قول النبي: (من جاء عراف وسأله عن ذلك). شيء لا يقبل صلاة الأربعين) ، والسحر من الأمور التي لا يعلمها إلا الله تعالى ، والذهاب إلى الكهنة والسحرة ما هو إلا شك في الله تعالى ، لأن الغيب لا يقبله. الله ، والأشياء ليست وحدها. شريكه ولكن الساحرات يستعملن الجن والشياطين لمحاولة سماع أخبار أهل الدنيا أن الله تعالى يأمر ملائكته في السموات ولكن يغيرون مقاليد السماوات والأرض بيد الله تعالى وحده ، لا. يمكن للمرء أن يعرف ما سيكون من الدولة أو الأشياء الغائبة إلا الله تعالى ، وسنجيب الآن على السؤال: ما العلاقة بين التنجيم والتمجيد.

العلاقة بين التنجيم والكهانة مع الامثلة

يعرف الكهنة بادعاء معرفة الغيب باستعمال شياطين الجن ، لذلك قد يغري الناس عندما يخبرهم الكهنة ببعض الأمور التي قد تحدث في العالم ويؤمنون بما يقولون وهذا فعل هو لا يجوز ومحرم في الشريعة الإسلامية ، ولكن علم التنجيم هو استخدام العوامل الفلكية للتأثير على الأحداث الطبيعية التي يمكن أن تحدث على سطح الأرض مثل الزلازل والبراكين وغيرها ، وهنا أكبر مصيدة إذا كان الإنسان يعتقد أن النجوم لديها دور في ما يحدث على الأرض أو السيطرة عليها.

السؤال هو: ما العلاقة بين علم التنجيم والألوهية بالأمثلة؟
والجواب: التنجيم والألوهية كلاهما أساس أوهام وأوهام ، يأكلون أموال الناس بالباطل ويخدعونهم ، ويدخلون في الوهم ويغمرون قلوب الناس.

إغلاق