من هو حمزة بن دلاج ويكيبيديا؟ إليك قصة أخطر هكر في العالم؛ أو ما يعرف بالهاكر المبتسم الذي سيتم إنتاج سيرته فيلم سينمائي متخصص جديد. كما يعتبر حمزة أخطر هاكر في العالم، حيث تم تصنيفه ضمن أخطر عشرة هاكر في العالم. وعليه سنتعرف في هذا المقال وعبر منصة اتصالاتنا على الهاكر حمزة بن دلاج. تابعوا التفاصيل وقصة سجنه.

حمزة بن دلاج، الملقب بالاسم الحركي BX1، يحمل الجنسية العربية الجزائرية. ولد بمدينة تيزي وزو بالجزائر. عمره 36 سنة. ولد في 1 يناير سنة 1988م. حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة في الإعلام الآلي من جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا عام 2008.

في البداية، درس المهندس حمزة صيانة الكمبيوتر لمدة ثلاث سنوات، ثم بدأ حياته المهنية في عالم القرصنة وهو لم يبلغ العشرين من عمره بعد. كما يعتبر الهاكر حمزة أحد الأسماء المدرجة في قائمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لأخطر عشرة هاكر في العالم.

السيرة الذاتية للهاكر حمزة بن دلاج هي كما يلي:

الاسم الكامل: حمزة بن دلاج.
مكان الميلاد: بمدينة تيزي وزو بالجزائر.
تاريخ الميلاد: في الأول من يناير عام 1988م.
العمر ايضا : 36 سنة .
اللغات: العربية، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.
الجنسية: عربي جزائري.
الدين: الدين الاسلامي.
المؤهل العلمي أيضاً: حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة في الإعلام الآلي عام 2008 من جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا.
المهنة: هاكر جزائري.
سنوات النشاط: من 2008 إلى يومنا هذا.

الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج يبلغ من العمر 36 سنة. ولد في 1 يناير سنة 1988م. بدأ مسيرته المهنية في عام 2008، عندما كان عمره 20 عامًا فقط.

حكم على الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج بالسجن 15 عاما في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اتهامه بإدخال فيروس إلى أنظمة المعلومات لعدة بنوك ومؤسسات مالية أمريكية. وقد تسبب هذا الفيروس في تكبد هذه المؤسسات خسائر كبيرة، بسبب تأثيره على عدد كبير من هذه الحواسيب. وجاء بيان النائب العام الأمريكي بشأن القبض على حمزة بن دلاج كما يلي:

ومنذ عام 2009، قام المتهمون بتطوير فيروس يسمى Spyware وقاموا بتسويقه على الإنترنت. ويلاحقهم القضاء الأميركي منذ العام 2011، قبل أن يعتقلهم في فترتين مختلفتين في العام 2013.

سبب سجن الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج هو أنه وشريكه أندريفيتش بانين قاما بتطوير فيروس يسمى SPYEye. تمكنا من خلال هذا الفيروس من سرقة ملايين الدولارات، مما أدى بدوره إلى إفلاس بعض الشركات والمؤسسات.

وشريك الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج في القرصنة هو الهاكر أندريفيتش بانين الذي يحمل الجنسية الروسية. كما حُكم على المتسلل الروسي بالسجن لمدة تصل إلى تسع سنوات وستة أشهر.

وبهذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان من هو حمزة بن دلاج؟ حيث تعرفنا معًا على تفاصيل حبس حمزة بن دلاج. مع ذكر أهم تفاصيل السيرة الذاتية المتوفرة عنه، مع ذكر اسم شريكه في القرصنة ومدة السجن التي حكم بها.