من هي ايمان الصفاقسي التي تم تكريمها في الإمارات؛ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يتضمن الطريقة التي يستمع بها رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد لفتاة تونسية على كرسي متحرك تكريما لدورها البطولي خلال حدث حرق في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال العام. 2022. وسنعرض تفاصيل الموضوع عبر موقعنا الإخباري نبأ مصر في هذا المقال. .

وفي مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي نشرته قناة الإمارات المملوكة للدولة، يظهر الشيخ محمد بن زايد وهو جالس على ركبتيه بالقرب من الفتاة التي تدعى إيمان الصفاقسي ويستمع إليها وهو مبتسم. وكانت إيمان الصفاقسي قد قامت بعمل بطولي شجاع بعد أن قررت تقديم المساعدة للمصابين في… وقع انفجار أنبوب غاز في منطقة الخالدية بالعاصمة أبوظبي عام 2022، وأصيبت خلال هذا العمل الشجاع الذي كانت تقوم به.

عدد كبير من الشخصيات التي قدمت عملاً مؤثراً أبو بطالي فاز بجائزة أبوظبي، ومن هؤلاء:

آمنة خليفة القمزي: نموذج يحتذى به في مجال الزراعة العضوية، تعمل على تعزيز الاستدامة البيئية ونقل خبراتها إلى أفراد المجتمع من خلال جهودها المستمرة في هذا المجال.
الدكتور أحمد عثمان شاتيلا: استشاري أمراض الأعصاب ومدير عيادة التصلب المتعدد في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، يقدم خبراته لخدمة مجتمع الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في مجال التصلب المتعدد.

وتحدث الشيخ محمد بن زايد عن جائزة أبوظبي، قائلاً إن تكريم الشخصيات بجائزة أبوظبي هو تقييم لهم لما قدموه من عطاء وجهد وإيثار، والذي مثلوه بمسؤولية من خلال أعمالهم التي تركت أثراً مهماً في المجتمع. مجتمع الإمارات، وما الجائزة إلا تعبير عن تقدير الدولة لكل جهد. وهو يرسخ قيم الإمارات التي حرص على غرسها في شخصيات مؤسسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.