سبب سحب الجنسية من سلمان الخالدي؛ ويعد سبب سحب الجنسية من سلمان الخالدي من الأخبار التي انتشرت بقوة على الساحة داخل الكويت وفي منطقة الخليج العربي، حيث صدر مرسوم أميري في الكويت خلال الساعات الماضية بسحب الجنسية الكويتية من الكويتي. المواطن سلمان الخالدي خلال الساعات الماضية، والذي أثار جدلاً كبيراً على… …منصات التواصل.

سلمان الخالدي كويتي الجنسية، من مواليد 7 مارس 1999م في الكويت. ويعيش في العاصمة البريطانية لندن. ولد الخالدي وتلقى تعليمه في الكويت، ثم ذهب إلى دولة قطر من أجل استكمال دراسته التعليمية، لكن شعلة قصته بدأت تشتعل في العام 2021م، عندما قرر أن يسلك المسار السياسي وأصبح ناشط.

بدأت قصة الخالدي في 25 مارس 2021، بعد أن نشر العديد من التغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، هاجم خلالها العديد من القادة في المنطقة العربية، وخاصة منطقة الخليج العربي، حيث نشر العديد من التغريدات التي هاجم خلالها القادة في منطقة الخليج.

وفي 8 أبريل 2024، صدر مرسوم أميري بسحب الجنسية الكويتية من المعارض الكويتي في بريطانيا سلمان الخالدي، بسبب انتقاداته للسياسة الكويتية، والتي وصفها البعض بأنها إهانة لرموز الحكومة في دولة الكويت.