من هو سلمان الخالدي ويكيبيديا؛ وهو من الشخصيات التي أثارت جدلا قويا في الأيام القليلة الماضية، حيث يعتبر من الشخصيات التي انتشر اسمها بقوة في الأيام القليلة الماضية على كافة منصات التواصل الاجتماعي المختلفة. وعرف بآرائه التي تسببت في هجمات على العديد من القادة في دول الخليج العربي، خاصة الكويت والسعودية. المملكة العربية السعودية.

سلمان الخالدي مواطن كويتي في الثلاثينيات من عمره. كان يدرس ويقيم في دولة قطر، ثم انتقل للعيش والدراسة في بريطانيا وخاصة في العاصمة لندن. وعرف بآرائه التي هاجم من خلالها العديد من القادة في منطقة الخليج العربي، خاصة الكويت والسعودية. ولد ونشأ في دولة الكويت. تلقى تعليمه في البلاد، ثم انتقل إلى قطر وأكمل تعليمه، ثم انتقل إلى بريطانيا.

وهاجم الخالدي العديد من السياسات في دول الخليج العربي في الفترة الأخيرة، وهذا ما جعله يوضع على قوائم الانتظار في العديد من الدول، خاصة في الكويت.

بينما جاءت السيرة الذاتية على النحو التالي:

الاسم: سلمان الخالدي.
تاريخ الميلاد: 7 مارس 1999م
العمر 24 سنة.
الجنسية : كويتي .
مكان الميلاد : الكويت عاصمة الكويت .
مكان الإقامة: لندن، المملكة المتحدة.
الدين مسلم .
سبب الشهرة: النشاط السياسي.

وفي 8 أبريل 2024، صدر مرسوم أميري بسحب الجنسية الكويتية من المعارض الكويتي في بريطانيا سلمان الخالدي، بسبب انتقاداته للسياسة الكويتية، والتي وصفها البعض بأنها إهانة لرموز الحكومة في دولة الكويت.