تعيين عبدالعزيز النويصر رئيس تنفيذي إعمار المدينة الاقتصادية؛ أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية عن صدور قرار مجلس الإدارة، بناءً على توصية لجنة المكافآت والترشيحات، بالموافقة على تعيين عبدالعزيز إبراهيم النويصر رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من 22 شوال 1445هـ، الموافق 22 شوال 1445هـ. 1 مايو 2024م، والذي قبل عرض العمل في 23 رمضان 1445هـ، الموافق 2 أبريل 2024م.

وقالت الشركة، في بيان على موقع تداول السعودية، اليوم الأربعاء، إنه بعد موافقة مجلس الإدارة على طلب الرئيس التنفيذي المهندس سيريل بايا عدم تجديد عقده، قرر مجلس الإدارة أيضًا الموافقة على تعيين المهندس سيريل بايا. كمستشار للرئيس التنفيذي لتسهيل الانتقال السلس للمسؤوليات اعتباراً من 22 شوال 1445هـ، الموافق 1 مايو 2024م، وحتى نهاية فترة الإخطار وفقاً لعقده، في 27 صفر 1446هـ. ، الموافق 31 أغسطس 2024م.

وأشارت إلى أن عبدالعزيز يتمتع بخبرة عملية تزيد عن عقدين من الزمن، تشمل العديد من المناصب على مستوى مجلس الإدارة، إضافة إلى خبرته التنفيذية، وأقربها منصب الرئيس التنفيذي لشركة تاكوم للاستثمار المملوكة بالكامل للقطاع العام. صندوق الاستثمار، والذي يمتلك العديد من الشركات التابعة في الدولة. دولة. مجالات التكنولوجيا والطيران وإدارة المرور وحلول السفر والتأشيرات والموارد البشرية والاستثمار العقاري.

كما شغل سابقاً منصب مستشار عمليات الدمج والاستحواذ ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (حلول)، وقبل ذلك منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة العثيم للاستثمار العقاري وشركة شركة التطوير، والرئيس التنفيذي للبيت الاستشاري الوطني.

تشمل مؤهلاته الأكاديمية والمهنية شهادات مرموقة في مجالات المحاسبة والمالية ونظم المعلومات ودبلوم في المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS). حصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية. كما أنه حاصل على درجة الماجستير في المحاسبة من جامعة كيس وسترن ريسيرف في كليفلاند، أوهايو – الولايات المتحدة الأمريكية، مع تخصصين فرعيين: المالية ونظم المعلومات، بالإضافة إلى عدة درجات علمية. الشهادات المهنية في مجالات الإدارة المالية والمحاسبة والمراجعة.