من هو الشيخ علي الضبيبي ويكيبيديا؛ الشيخ علي الدامبي الذي انتشر اسمه بعد اعتقاله في السعودية أثناء تواجده هناك لأداء العمرة. والجدير بالذكر أن الشيخ الذمبي شخصية يمنية محبوبة ومحترمة من الجميع. وهو أيضًا رجل مبادئ ويحترم القوانين. ولذلك أثار خبر اعتقاله جدلاً واسعاً وتساؤلات كثيرة حول هوية علي الدبي. تابعونا في مقالنا القادم على موقع الخليج لنعرفكم على علي الضبي وما هي سيرته الذاتية ومسيرته المهنية.

الشيخ علي الدامبي، برلماني يمني وأحد كبار مشايخ محافظة ريمة اليمنية. كما أنه من الشخصيات المعروفة والمحبوبة في المجتمع اليمني لما يتمتع به من صفات مميزة. وهو عضو في حزب المؤتمر الشعبي العام. كما يحمل رتبة عميد من وزارة الدفاع اليمنية نظرا لجدارته وكفاءته وخبرته العسكرية في قيادة الحرس الجمهوري.

واغتيل علي الدامبي في نوفمبر 2018 عندما كان يشارك في حفل زفاف أحد المواطنين، لكن رفيقه تمكن من إنقاذه والقبض على الجناة.

تتضمن السيرة الذاتية للشيخ علي الضبيبي المعلومات التالية:

الاسم: علي الدبيبي.
يمني الجنسية.
الولادات: غير معروفة.
العمر: غير معروف.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
المهنة: عميد في الجيش اليمني وأحد كبار مشايخ منطقة ريمة.

أعلنت شرطة منطقة مكة المكرمة، القبض على أربعة أشخاص يحملون الجنسية اليمنية. وتم ضبطهم لقيادتهم مركباتهم في تجمع غير نظامي وعرقلة حركة المرور، وتم توثيق ذلك ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي. وذلك أثناء تواجده في السعودية لأداء العمرة.

وقالت مصادر إن الأمن السعودي اعتقل زعيم المؤتمر علي الدبي، أثناء استقباله لعدد من المغتربين اليمنيين القادمين من الأردن. وأضافت أن تجمع العشرات من المغتربين اليمنيين، خاصة أهالي محافظته ريمة، لاستقبال الدبيبي في موكب كبير، أثار استياء السلطات السعودية، التي اعترضت السيارات وأوقفت الاستقبال.

واعتبر اليمنيون اعتقال علي الدبيبي إهانة كبيرة لليمن وشعبه ويجب التنديد بها. وتضامن معه عدد كبير من اليمنيين مطالبين بالإفراج الفوري عنه. وكتب أحد الإعلاميين اليمنيين: “الشيخ علي الضبيبي الجديد شخصية يمنية تحظى باحترام وتقدير كل أبناء الشعب اليمني، ولا صحة لأي شائعات تروجها أبواق المغرضة. ونظراً لشعبية هذا الرمز، حدثت تجمعات كبيرة غير مصرح بها وغير مخطط لها خلال زيارته للمملكة العربية السعودية. هو رجل.” “. الدولة واحترام القوانين واتخاذ الاحتياطات.”

شاهد مقطع الفيديو الذي أدى إلى اعتقال علي الدبيبي في السعودية:

وفي الختام قدمنا لكم من هو الشيخ علي الدامبي على ويكيبيديا. وذكرنا لكم أهم المعلومات عن الشيخ اليمني المعتقل في السعودية، وما تفاصيل الاعتقال.