من هو شعيب راشد سالم الهاجري ويكيبيديا

من هو شعيب راشد سالم الهاجري ويكيبيديا

شعيب راشد سالم الهاجري، شعيب راشد.. فضيحة تزوير الجنسية الكويتية تكشف الأسرار المظلمة في حياته (فيديو)… تصدر الإعلامي الكويتي الشهير شعيب رشيد عناوين الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بعد انتشار شائعات عن تزوير جنسيته الكويتية. وأثارت هذه الادعاءات اهتمام الجمهور ووسائل الإعلام، مما أدى إلى… انتشار هاشتاج #شعيب_رشيد، وأصبح موضوع نقاش بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

وبدأت القصة عندما تم تداول وثيقة شكوى عبر الإنترنت تزعم أن شعيب راشد المعروف باسمه الكامل شعيب رشيد سالم فلاح فدوش الهاجري، قام بتزوير وثائق رسمية تتعلق بالهوية الوطنية. وتم توجيه شكوى إلى مدير عام إدارة الجنسية ومدير مباحث الجنسية في الكويت، تزعم أن شعيب رشيد ليس ابن شقيق محمد سالم فلاح، لذلك داوش الهاجري، ولا تربطهما أية علاقة، بل شارك في تزوير أوراق الجنسية.

وتزعم الوثيقة المتداولة أن الاسم الحقيقي لمحمد سالم فلاح الهاجري هو كاظم متعب زامل، وأنه من أصول عراقية. كما يدل على أن عائلته الحقيقية تعيش في العراق، وأن والدته توفيت هناك.

وتزعم الوثيقة أيضًا أن شعيب رشيد، واسمه الحقيقي شعيب كتاب، ينحدر من عائلة عراقية وله أقارب يعملون في الجيش العراقي.

وأثارت هذه المعلومات المتداولة في الوثيقة تساؤلات حول الهوية الحقيقية لشعيب رشيد وصحة الوثائق المتداولة.

ولم تصدر الحكومة الكويتية أو الجهات المعنية حتى الآن أي بيانات رسمية تؤكد أو تنفي صحة الوثيقة المتداولة.

لكن في الوقت نفسه، أثارت الشائعات جدلا واسعا بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، على منصة إكس (تويتر سابقا)، مما دفع الكثيرين إلى التساؤل عن دوافع نشر هذه الادعاءات في هذا الوقت، خاصة وأن شعيب راشد يتمتع بشعبية كبيرة في الكويت.

شعيب راشد شخصية إعلامية وناشطة اجتماعية معروفة في الكويت. واشتهر بتقديم البرامج الحوارية مثل “سوار شعيب” و”برلمان الشعب” والتي تحظى بشعبية كبيرة على منصة اليوتيوب.

بدأ شعيب مسيرته الإعلامية بعد تخرجه من جامعة الكويت عام 2012، حيث درس الإعلام وتخصص في الصحافة، وأسس العديد من الشركات الإعلامية الناجحة.

كما تميز برنامجه “سوار شعيب” بحواراته الجريئة وموضوعاته المثيرة للجدل، مما جعله من أكثر البرامج مشاهدة في الكويت.

وأثرت هذه الشائعات بشكل كبير على الجمهور الكويتي، حيث انقسم الناس بين من صدق هذه الادعاءات وشكك في صحتها. وعبر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم لشعيب راشد، معتبرين أن هذه الشائعات قد تكون محاولة لتشويه سمعته بسبب نجاحه وشعبيته. في المقابل، رأى آخرون أنه من الضروري التحقيق بشكل جدي في هذه الادعاءات لضمان الشفافية والعدالة.

يعد تزوير الجنسية جريمة خطيرة في الكويت، وقد تؤدي إلى عقوبات قاسية، بما في ذلك السجن وسحب الجنسية.

وبحسب القانون الكويتي فإن الحصول على الجنسية بطريقة غير مشروعة يعتبر مخالفة تستوجب التدخل القانوني.

ولم يتم حتى الآن إجراء أي مقابلات رسمية مع شعيب رشيد أو أي من الأطراف المعنية حول هذه الاتهامات. وقد يظهر شعيب راشد في أحد برامجه أو على مواقع التواصل الاجتماعي للرد على تلك الشائعات وطرح وجهة نظره.

إغلاق