قصاص شجاع الدوسري

قصاص شجاع الدوسري

يبحث الكثير من المواطنين حول قصاص شجاع الدوسري مما أثار هذا الخبر ضجة عارمة وتسببّ بإطلاق هاشتاق على الموقع الشهير “إكس” والمعروف سابًقا بموقع “تويتر” ، استكمل معنا المقال لتتعرف علي قصاص شجاع الدوسري.

وخبر قصاص شجاع الدوسري أثار الجدل على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من قبل النشطاء والمغردين والناشطين المعروفين على الشبكة العنكبوتية برمتها.

نعرض لكم من خلال سطور مقالنا “تغاريد” قصاص شجاع الدوسري :

شجاع الدوسري مواطن سعودي من مواليد مدينة الرياض. وقد سُجن لارتكابه جريمة قتل، ونفذ عليه حكم القصاص يوم الاثنين 4 ذي الحجة 1445.

الاسم الكامل: شجاع بن ثابت بن مطرك المسعري الدوسري

جنسيتي سعودية.

تاريخ الميلاد : غير معروف .

تاريخ الوفاة: 4 ذو الحجة 1445، الموافق 10 يونيو 2024.

مكان الاقامة : الرياض .

في حادثة تقشعر لها الأبدان، قام المواطن شجاع بن ثابت بن مطرك المسعري الدوسري، سعودي الجنسية، بقتل المواطن عبدالله بن محمد بن صالح آل الحمد، سعودي الجنسية، بطعنه بآلة حادة، مما أدى إلى إصابته وفاته. ووقعت الحادثة نتيجة خلاف نشب بين الطرفين.

قامت الأجهزة الأمنية السعودية بكل التحقيقات، وسرعان ما تم القبض على مرتكب الجريمة. وخلال التحقيقات ثبتت التهمة الموجهة إلى شجاع الدوسري وتم تقديمه للمحاكمة. وقد تمت محاكمة المتهم محاكمة عادلة، أسفرت عن الحكم بإدانته فيما نسب إليه، والحكم عليه بالإعدام انتقاما. وقد أيدت هذا الحكم محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بتنفيذ ما تقرر وفق الشريعة الإسلامية.

وتم تنفيذ هذا الحكم يوم الاثنين 4 ذي الحجة 1445هـ الموافق تاريخ الميلاد 10 يونيو 2024م، وتم تنفيذ حكم الإعدام انتقاماً من الجاني شجاع الدوسري من قبل الجهة المسؤولة عن ذلك. تنفيذ الأحكام بمنطقة الرياض. وأعلنت وزارة الداخلية السعودية تنفيذ الحكم في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، مؤكدة أن هذا الإجراء يأتي في إطار ضمان العدالة وضمان الأمن في المجتمع.

كما أكدت وزارة الداخلية في بيان لها أن الحكومة السعودية مستمرة في تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية بشكل صارم ضد كل من يرتكب جرائم تمس حياة المواطنين وتعرض أمنهم للخطر. كما دعت الوزارة كافة المواطنين والمقيمين إلى احترام القوانين والامتناع عن أي تصرفات من شأنها أن تؤدي إلى مثل هذه الجرائم الخطيرة.

إغلاق