من هو السيد حميد الياسري ويكيبيديا

من هو السيد حميد الياسري ويكيبيديا

يبحث الكثير من المواطنين حول السيد حميد الياسري ويكيبيديا مما أثار هذا الخبر ضجة عارمة وتسببّ بإطلاق هاشتاق على الموقع الشهير “إكس” والمعروف سابًقا بموقع “تويتر” ، استكمل معنا المقال لتتعرف علي السيد حميد الياسري ويكيبيديا.

وخبر السيد حميد الياسري ويكيبيديا أثار الجدل على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي من قبل النشطاء والمغردين والناشطين المعروفين على الشبكة العنكبوتية برمتها.

نعرض لكم من خلال سطور مقالنا “ترانيم” السيد حميد الياسري ويكيبيديا :

السيد حامد الياسري هو رجل دين عراقي وزعيم فصيل أنصار المرجعية، وهي ميليشيا شيعية عراقية مسلحة تتألف من عدة آلاف من المقاتلين. وينتشر الفصيل في عدد من محافظات شمال العراق، بما فيها الموصل.

مسيرته :
نشأته الدينية: تلقى السيد حامد الياسري تعليمه الديني في مدينة النجف الأشرف، ويعتقد أنه مقرب من المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني.

مواقفه: السيد حامد الياسري معروف بمواقفه الوطنية المناهضة للتدخل الأجنبي في العراق. كما انتقد الفساد المستشري في البلاد.

دورياته:
الحرب ضد داعش: شارك السيد حامد الياسري وفصيله في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) بعد فتوى كفاية الجهاد التي أصدرها المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني عام 2014. .

الانتقادات: أثارت بعض خطابات السيد حامد الياسري الجدل، خاصة تلك التي دعا فيها إلى “مقاومة الولاء للآخر”.

التطورات الاخيرة: دعا السيد حامد الياسري مؤخرا الى اعتصام في محافظة المثنى للمطالبة بمحاربة الفساد وطرد الفاسدين من المحافظة. كما دعا إلى تعيين حاكم عسكري للمحافظة.

وهو رجل دين عراقي، وزعيم فصيل “أنصار المرجعية”، إحدى الميليشيات الشيعية المسلحة في العراق.

ويعتبر من الشخصيات المقربة من المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني.

وظهر اسمه إعلاميا بعد خطاب ألقاه في عاشوراء عام 2021، حذر فيه من “فتاوى اغتيال جديدة ضد من يرفضون البيعة للخارج”.

كما اشتهر بدعواته المتكررة لمحاربة الفساد في العراق، ودعواته لفرض سيطرة الدولة على كافة الميليشيات المسلحة.

أهم المعلومات عنه:

نشأته وتعليمه:
ولد في مدينة السماوة في محافظة المثنى بالعراق.

درس العلوم الدينية في النجف الأشرف.

نأمل من الله عز وجل أن يوفق الجميع ونأمل منه أن تكون هذه المقالة قد أجابت على سؤالكم السيد حميد الياسري ويكيبيديا ان واجهكم اي سؤال استخدموا محرك بحث موقعناا.

وفي نهاية المقالة على صحيفة ترانيم حول السيد حميد الياسري ويكيبيديا أسعدنا أن قمنا بتقديم لكم تفاصيل عن السيد حميد الياسري ويكيبيديا نسعى جاهدين لأن تصل المعلومة لكم بشكل صحيح ومكتمل سعيًا منا في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

موقعنا إخباري مُتكامل شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ العربي، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة العربية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل أقسام الموقع.

نأمل منكم مشاركة المقال على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر باستخدام الأزرار الموجودة أسفل المقال.

إغلاق