وضاح اسماعيل ويكيبيديا؛ وضاح إسماعيل، الفنان السوري الذي اختفى رحيله من عالمنا اليوم، تاركا خلفه أحبابه الذين يترحمون على روحه، كما على اسمه الكريم بالخلود. كان شخصية ملهمة لها طابعها المميز في عالم الفن والغناء. ولذلك أثار هذا الخبر الحزن والتعاطف لرحيله المبكر. وبناء على التساؤلات حول سبب الوفاة، وتفاصيل الدفن والجنازة، والتي تزايدت بعد النعي الذي شاركته نقابة الفنانين السوريين معزية لعائلته ومحبيه، أعددنا المقال التالي عبر منصة اتصالاتنا. دعونا نشارككم كافة المعلومات عن الفنان السوري الراحل وضاح إسماعيل، فابقوا معنا للتعرف عليه عن قرب أكثر.

وضاح إسماعيل هو فنان ومطرب سوري، اشتهر بصوته العذب، خاصة في الأغاني الشعبية. مثل بلاده في عدد من المهرجانات الفنية الغنائية، مثل دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، ومهرجان الأغنية العربية بالبحرين، ومهرجان المدينة المنورة بتونس. كما أن له ألبومين يحتويان على أغاني شعبية شهيرة مثل: أين صوت الشعب، وكذلك أغنية ويلي دالونا.

انتقل إلى رحمة الله تعالى الفنان السوري وضاح إسماعيل يوم الخميس 16 مايو 2024م. عن عمر يناهز 70 عامًا. وذلك بسبب مرضه الشديد الذي تعرض له مؤخرًا، مما أدى إلى وفاته العاجلة.

سبب وفاة الفنان السوري وضاح إسماعيل، هو صراعه الطويل مع مرض عضال. وهو من الأمراض التي يصعب علاجها، حيث تستمر أعراضه في التفاقم والتطور مع مرور الوقت. ولذلك هاجر الفنان وضاح لتلقي العلاج في المهجر، إلا أن الوفاة سبقت شفاءه.

لم يتم تحديد موعد دفن الفنان السوري وضاح إسماعيل، وذلك بسبب انتظار وصول الجثمان إلى المطار السوري قادماً من بلد الاغتراب حيث كان يتلقى العلاج. إلا أنه تم تحديد موعد العزاء لأسرته الكريمة يومي السبت 18 مايو والأحد 19 مايو في قاعة الإيمان للرجال فقط بالزاهرة القديمة مقابل مسجد الماجد. وذلك من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 8 مساءً. كما سنوافيكم بموعد الدفن فور نشره من قبل أهل المتوفى.

وفيما يلي أهم المعلومات عن وضاح إسماعيل، كالتالي:

الاسم: وضاح قاسم إسماعيل.
العنوان: أبو رواد.
الجنسية سورية.
مكان الولادة: القنيطرة تحديداً في الجولان قرية عين فيت المحتلة من سكان حي التضامن.
العمر: 70 سنة.
المهنة : مغنية و مغنية .
السيرة الذاتية : حصل على المركز الأول في برنامج طريق النجوم في سوريا عام 1992.
الإخوة والأخوات: د. صلاح إسماعيل.
الجوائز: جائزة أورنينا لأفضل صوت وأفضل أداء في مهرجان الأغنية السورية.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
سبب الوفاة : المرض
تاريخ الوفاة: الخميس 16 مايو 2024م.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي تناول الفنان السوري وضاح إسماعيل الذي رحل مبكراً. تغمده الله بواسع رحمته، وألهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.