سبب وفاة المطرب وضاح اسماعيل.. من هو وضاح إسماعيل ويكيبيديا؛ الذي امتلأت شوارع الوطن العربي بخبر وفاته صباح اليوم، مما أثار الحزن في نفوس محبيه ومحبيه وعائلته. تاركاً وراءه أثراً وبصمة صوتية من حنجرته الذهبية. وهو ما دفع الكثيرين للتعرف على من هو الفنان وضاح إسماعيل وأبرز المعلومات عنه. ولذلك سنقدم لكم اليوم عبر موقعنا ترانيم عن سبب وفاة المطرب وضاح إسماعيل. بالإضافة إلى من هو وضاح إسماعيل ويكيبيديا والسيرة الذاتية وغيرها الكثير، فتابعونا مع باقي التفاصيل حول هذا الموضوع.

ويعود سبب وفاة المطرب وضاح إسماعيل السوري، إلى صراعه الطويل مع مرض عضال، بحسب ما أعلنت نقابة الفنانين والفنانات في سوريا. وافته المنية صباح اليوم الخميس 16 مايو 2024 في بلده المغترب. ونعته نقابة الفنانين السوريين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلة:

“ينعي فرع نقابة الفنانين بدمشق وفاة الزميل الفنان القدير وضاح إسماعيل في بلد المغترب… بعد صراع مع مرض عضال”.

وكشفت النقابة عن موعد العزاء، وقالت: “تقبل التعازي يومي السبت والأحد 18/19، في قاعة الإيمان الزهيرة القديمة، مقابل مسجد الماجد، من الساعة السادسة مساءاً”. حتى الساعة الثامنة مساءً.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وضاح قاسم إسماعيل مطرب سوري له حضور مميز وملفت في العديد من المهرجانات التي شارك فيها وأدى. نشأ في الوطن السوري في قرية عين فيت، ودرس في المعهد المتوسط للسياحة، ثم طورت موهبته في الموسيقى والغناء والعزف على العود بشكل خاص. مثل بلاده في العديد من المهرجانات الغنائية الفنية، خاصة في دار الأوبرا المصرية مرتين، وفي مهرجان الأغنية العربية بالبحرين، وفي مهرجان المدينة المنورة بتونس. حصل على جائزة أورنينا في مهرجان الأغنية السورية أفضل صوت وأفضل أداء. واشتهر وضاح إسماعيل بعد حصوله على المركز الأول في برنامج طريق النجوم في سوريا عام 1992 من خلال تقديم أغنية “ليلة يا ليلى” للفنان وديع الصافي. ثم توالت له الحفلات التليفزيونية، وشارك في حفل افتتاح القناة الفضائية السورية وقدم مجموعة من الأغاني منها “نزلت متحركاً” و”النظرة في عيونك تغوينا” و”فاتنا شيء”. “لوط”، وجميعها من ألحان زكي ناصيف، وتلاها مشاركاته المتتالية في التلفزيون العربي السوري. كما شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات الغنائية في سوريا.

وإليكم أهم المعلومات عن السيرة الذاتية للمطرب السوري وضاح إسماعيل كالآتي:

الاسم والنسبة: وضاح إسماعيل
اسم الأب : قاسم إسماعيل .
العنوان: أبو رواد
تاريخ الميلاد: غير معروف ولكن يعتقد أنه في الخمسينيات من عمره.
مكان الميلاد: ولد في محافظة القنيطرة في الجمهورية العربية السورية.
الجنسية: يحمل الجنسية العربية السورية.
اللغات: اللغة العربية وتحديداً اللهجة السورية.
المؤهل العلمي : درس في معهد إدارة المرافق السياحية .
الحالة الاجتماعية: متزوج.
المهنة: مغني وعازف حفلات.
تاريخ الوفاة : توفي صباح اليوم الخميس 16 مايو 2024.
سبب الوفاة: توفي الفنان وضاح بعد صراع مع المرض.

وفي الختام، عرضنا لكم اليوم عبر موقعنا ترانيم سبب وفاة المطرب وضاح إسماعيل. بالإضافة إلى من هو وضاح إسماعيل ويكيبيديا والسيرة الذاتية والعديد من المعلومات الأخرى عنه.