السيره الذاتيه الشيهانه العزاز؛ الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز ويكيبيديا تصدر اسم المحامية الشيحانة مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود تعيين الأستاذة الشيحانة العزاز مستشارة في الديوان الملكي رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية. لذلك، ومن خلال مقالنا على موقع صفحات الأخبار، سنسلط الضوء على كافة المعلومات المتعلقة بالمحامية الشيحانة، بما في ذلك سيرتها المهنية والسيرة الذاتية.

الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز سياسية ومحامية “أستاذة القانون”. وهي نائبة الأمين العام لمجلس الوزراء السعودي، ومستشارة في الديوان الملكي، ورئيسة مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية. ولدت في الرياض عام 1986. والشهانة من أوائل المحاميات السعوديات اللاتي تاجرن في مجلس الوزراء. نيويورك، حيث درست القانون في جامعة دورهام بالمملكة المتحدة، وحصلت على درجة البكالوريوس بمرتبة الشرف. ثم تلقت تدريبها المهني في القانون في الكويت ودبي وجامعة بوكوني في إيطاليا. كما تدربت في المعهد الدولي للتنمية الإدارية التابع لكلية إدارة الأعمال في لوزان بسويسرا، وكذلك في معهد إنسياد للدراسات. أعلى فائق. حصلت على لقب “صانعة الصفقات” عام 2016 من مجلة Finance Monthly في المملكة المتحدة، وحصلت على الجائزة القانونية عام 2019 من International Financial Law Review، وجائزة الشخصية الأنثوية 2019، وجائزة المرأة في القانون التجاري. تم اختيار الشيحانة ضمن أقوى 100 سيدة أعمال بحسب مجلة فوربس الشرق الأوسط.

بدأت الشيحانة في إدارة الأعمال في شركة فونتينبلو في فرنسا، وبعد عودتها إلى السعودية عملت في أحد مكاتب المحاماة في الرياض، ثم أصبحت مديرة العقود في صندوق الاستثمارات العامة في الرياض.

ثم شغلت عدة مناصب منها:

مساعد في شركة Baker & McKenzie في الولايات المتحدة بين عامي 2008 و2012.
مساعد أول في Vinson & L Keynes بين عامي 2012 و2016.
مستشار قانوني لشركة Vinson & L. Keynes بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2017.
المستشار القانوني والأمين العام لمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة منذ عام 2018.
عضو اللجنة الإدارية التنفيذية لصندوق الاستثمارات العامة.
مدير المعاملات التجارية في إدارة الشؤون القانونية عام 2017.

وفيما يلي السيرة الذاتية للأستاذ الشيحانة:

الاسم الكامل: الشيهانة بنت صالح بن عبدالله العزاز.
تاريخ الميلاد: 1986م.
مكان الميلاد: الرياض، المملكة العربية السعودية.
سعودي الجنسية .
دين الإسلام.
العمر: 37 سنة.
المهنة: سياسي، محامي.

أصدر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، الأربعاء 15 مايو 2024، أمراً ملكياً بتعيين الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز، مستشارة الديوان الملكي في المملكة، رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة. الهيئة السعودية للملكية الفكرية. كما أصدر العاهل السعودي عددا من الأوامر الملكية تضمنت العديد من التعيينات وأيضا الإعفاءات من المناصب لعدد من الشخصيات المسؤولة في المملكة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي قدمنا فيه كل المعلومات المتعلقة بالشحانة العزاز ومهنتها وسيرتها الذاتية.