من هي الشيهانة صالح العزاز عمرها ويكيبيديا؛ أعلنت المملكة العربية السعودية عن تعيين الشيحانة بنت صالح بن عبدالله العزاز رئيساً لمجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية. وقد استطاعت المرأة في الآونة الأخيرة أن تبرز بشكل واضح وأن يكون لها دور في المجتمع السعودي. ومن الكفاءات الأساسية في المملكة العربية السعودية الشيحانة صالح العزاز الذي استطاع أن يكون له دور بارز في الحياة السياسية في المملكة. من هي وما هي سيرتها الذاتية؟ وهذا ما سنتعرف عليه معًا في السطور القادمة، فتابعونا.

وهي من الكوادر الشابة التي استطاعت العمل في السياسة، وتميزت الشيحانة ببراعتها في مجال السياسة، حيث درست القانون في إحدى جامعات المملكة المتحدة. وهذا ما يؤهل الشحانية لتولي منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء في السعودية في 3 يوليو 2022م. كما شغلت الشحانية العديد من المناصب الأخرى خارج المملكة العربية السعودية، حيث شغلت منصب مدير المعاملات في صندوق الاستثمارات العامة في المملكة المتحدة.

ولد الشيحانة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية عام 1986م. وفي عام 2004 التحقت الشيحانة بكلية الحقوق في جامعة دورهام بالمملكة المتحدة وحصلت منها على درجة البكالوريوس بامتياز. لقد أثبتت قيمتها أثناء عملها في بريطانيا وحصلت على لقب “صانعة الصفقات” من مجلة Finance Monthly في عام 2016.

تمكنت الفتاة السعودية الشابة من التفوق والحصول على العديد من الدرجات العلمية التي أهلتها لأن تكون متميزة في مجال عملها، ومن هذه الدرجات ما يلي: حصلت على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة دورهام بالمملكة المتحدة. تلقيت تدريبهم في مجال القانون والقانون في دبي. حصلت على تدريب متميز في مجال القانون في الكويت. درست القانون في جامعة نوتردام في إيطاليا. درست في جامعة بوكوني في إيطاليا حيث درست القانون. تدربت كمحامية في المعهد الدولي بجامعة لوزان في سويسرا. تدربت كمحامية في معهد إنسياد للدراسات العليا.

ولم تُعرف بعد الحالة الاجتماعية للشيحانة صالح العزاز، حيث زاد البحث عنها بعد توليها منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية. لكن الشيحانة لم تعلن بعد عن اسم زوجها، ولم يتم الإعلان عن أي معلومات حول ما إذا كانت متزوجة أم لا. قد لا تكون الشيحانة متزوجة أصلاً، وفي النهاية الشيحانة لم تعلن ذلك رسمياً.

ولد الشيحانة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية عام 1986م. لذلك فهي شابة تبلغ من العمر 34 عامًا.

شغلت الشيحانة صالح العزاز العديد من المناصب خلال مسيرتها الفنية رغم صغر سنها. وتشمل هذه المناصب ما يلي: – تشغل منصب نائب الأمين العام لمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية. عملت سابقًا في منصب في إدارة الأعمال في فونتينبلو، فرنسا. وكانت محامية ولها مكاتب مخفية في العاصمة الرياض. شغلت منصب مدير العقود في صندوق الاستثمارات العامة بالرياض. عملت كمساعدة في شركة بيكر آند ماكينزي في الولايات المتحدة الأمريكية. عملت كمساعدة في شركة Vinson & Al Keynes وعملت فيما بعد كمستشارة قانونية في نفس الشركة. تولت منصب المستشار القانوني لمجلس إدارة صندوق الاستثمار. وتمكنت من العمل كعضو في لجنة الإدارة التنفيذية لصندوق الاستثمار. وكانت قد وصلت إلى منصب مدير إدارة المعاملات التجارية في صندوق الاستثمارات العامة.

نتمنى عزيزي القارئ أن نكون قد قدمنا لك توضيحا وشرحا متميزا لكافة المعلومات المتعلقة بشخصية الشيحانة صالح العزاز، ونحن مستعدون لاستقبال تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.