سبب القبض على محمد فهد العطوي المواطن السعودي .. من هو؛ شهدت مدينة تبوك مؤخراً حادثة تحرش مروعة أثارت غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام المواطن محمد فهد عطا الله العطوي بالتحرش بسيدتين في مكان عام. ولم تتردد الجهات الأمنية في إلقاء القبض على الجاني واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، مؤكدة موقفها الثابت ضد أي سلوك يمس كرامة وحرية الأفراد.

أعلنت شرطة منطقة تبوك، القبض على محمد فهد عطا الله العطوي، بتهمة التحرش بسيدتين في مكان عام. وبحسب بيان الشرطة، فقد وردت بلاغات من الضحايا بتعرضهم للتحرش من قبل المتهم، حيث لمسهم دون موافقتهم.

وبعد التأكد من صحة التقارير تم إيقاف العطوي واعتقاله، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه. كما تم إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات وتطبيق العقوبة المناسبة.

وأثارت حادثة التحرش غضبا واسعا بين أهالي تبوك، الذين طالبوا بأشد العقوبات على مرتكبها. وعبر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من هذه التصرفات المشينة، مؤكدين ضرورة نشر الوعي بمخاطر التحرش وآثاره السلبية على الضحايا.

لا تتوفر معلومات كافية عن السيرة الذاتية للمواطن محمد فهد العطوي، لذلك اقتصرنا على عرض المعلومات الشخصية المتوفرة فقط:

الاسم الكامل: محمد فهد عطا الله العطوي.
مكان الميلاد : المملكة العربية السعودية .
جنسيتي سعودية
الدين الإسلامي.
تاريخ الميلاد : غير معروف .
العمر: غير معروف.

تعتبر جريمة التحرش جريمة مدانة في المملكة العربية السعودية، ويعاقب عليها القانون بالسجن لمدة تصل إلى سنتين وغرامة تصل إلى مائة ألف ريال. كما يتم تشديد العقوبة في حالة تكرار الجريمة أو ارتكابها ضد قاصر.

وبحسب القانون السعودي بشأن نظام مكافحة جريمة التحرش، نصت المادة (6) من هذا النظام على أن كل من يرتكب جريمة التحرش يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنتين، والغرامة التي لا تزيد على مائة ألف ريال. أو إحدى هاتين العقوبتين.

وتزداد العقوبة إذا تكررت الجريمة أو إذا اقترنت بأحد الشروط الآتية:
يجب أن يكون الضحية طفلاً.
أن يكون للضحية احتياجات خاصة.
ويجب أن يكون لمرتكب الجريمة سلطة على الضحية، بشكل مباشر أو غير مباشر.
خاتمة:

وحادثة تحرش محمد فهد عطا الله العطوي بامرأتين في تبوك، تذكرنا بضرورة مواجهة هذه الظاهرة البغيضة بكل الوسائل. ونشيد بجهود شرطة منطقة تبوك في القبض على مرتكب الجريمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، ونؤكد أهمية نشر الوعي بمخاطر التحرش وآثاره السلبية على المجتمع.