مناظرة عبدالله رشدي واسلام البحيري؛ وسنتعرف الآن على موعد مناظرة عبد الله رشدي وإسلام البحيري مع عمرو أديب في برنامج الحكاية، حيث تحدى الداعية الإسلامي عبد الله رشدي عضو مركز تكوين، والباحث في الأديان إسلام البحيري. البحيري إلى مناظرة ستكون عبر برنامج عمرو أديب الذي يذاع على قناة إم بي سي مصر، ويسمى الحكاية. وينتظر الكثير من متابعي الثنائي تلك المناظرة، على فكرة أن النقاش سيكون في أغلبه حول الجوانب القانونية والتفسيرات الدينية، بحسب ما أعلنه الثنائي من خلال محادثاتهما السابقة.

أعلن الداعية الإسلامي وشيخ الأزهري عبد الله رشدي، عبر حساباته على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، عن اتفاق نهائي بينه وبين خصمه إسلام البحيري المذيع المصري الشهير عمرو أديب، وفريق التحضير. برنامجه على قناة MBC مصر، لإجراء مناظرة في البرنامج، والتي سيتم تحديد موعدها النهائي خلال الفترة المقبلة.

ورحب عمرو أديب، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالمناظرة التي طلبها عبد الله رشدي في البرنامج. ورد في تغريدته للداعية الأزهري، مرحبا به في البرنامج، مؤكدا أنه سيستعد جيدا لتلك الدورة وسيتم تحديد موعدها قريبا.

بدأت فكرة المناظرة بعد تأسيس منصة تكوين التي تضم إسلام البحيري، وفاطمة ناعوت، وإبراهيم عيسى، وآخرين ممن يسمون أنفسهم التنوير. عمرو أديب استضاف إسلام البحيري لمناقشة فكرة منصة تكوين. وخلال الحوار ذكر عمرو أديب اسم عبد الله رشدي وإمكانية مناقشة الأفكار التي عبر عنها. إسلام البحيري لمناظرتها، وهو ما استغله عبد الله رشدي وطلب مناظرة في برنامج حكاية الذي يقدمه عمرو أديب، فوافق أديب على ذلك.