إنتشر خبر القبض على النائب السابق وليد الطبطبائي، كالنار بالهشيم على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مما أثار تفاعلاً عربيًَا مع هذا الخبر الذي زلزل كيان الشبكة العنكبوتية برمتها وحيث أن النائب السابق وليد الطبطبائي، يحظى بشعبية كبيرة جداً لدى مختلف شرائح المواطنين الكويتيين.

من هو وليد الطبطبائي – ويكيبيديا؛ تزايدت في الآونة الأخيرة عمليات البحث من قبل العديد من المواطنين عن وليد مساعد الطبطبائي، عضو مجلس الأمة الكويتي السابق، بعد انتشار أنباء عن سجنه 21 يوما بسبب تحديه وتدخله في صلاحيات سمو الأمير مشعل الأحمد آل خليفة. – جابر الصباح . وسنتعرف معًا على سيرة وليد الطبطبائي والسبب. القبض على وليد الطبطبائي وأهم المعلومات عن النائب الكويتي السابق.

وليد مساعد الطبطبائي عضو سابق في مجلس الأمة. ولد في الكويت عام 1964. حصل على درجة البكالوريوس في الشريعة والدراسات الإسلامية من جامعة الكويت عام 1986. كما حصل على درجة الماجستير في التفسير وعلوم القرآن من جامعة الأزهر عام 1990، وفي عام 1992 حصل على درجة الدكتوراه. ليسانس في الشريعة من جامعة الأزهر، كلية أصول الدين قسم التفسير.

عمل وليد مساعد السيد إبراهيم الطبطبائي أستاذاً للترجمة الفورية في جامعة الكويت من عام 1992 إلى عام 1996. بالإضافة إلى ذلك، عمل عضواً وممثلاً برلمانياً في مجلس الأمة الكويتي. وينتمي وليد الطبطبائي إلى التيار السلفي.

تحدثنا أعلاه عن من هو وليد الطبطبائي في ويكيبيديا، وسنتعرف الآن على السيرة الذاتية لوليد الطبطبائي من خلال الجدول التالي:

الاسم الكامل: وليد مساعد السيد ابراهيم الطبطبائي
الجنسية : كويتي الجنسية
تاريخ الميلاد: 3 أبريل 1964
مكان الميلاد: الكويت
العمر 60 سنة
الأبناء هم مساعد، محمد، عبد الله، خالد، يوسف، وعبد الوهاب
المهنة: أستاذ جامعي في جامعة الكويت، نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي

وبحسب ما أفادت بعض المصادر الكويتية، فإن النيابة العامة في الكويت أمرت بالقبض على النائب السابق وليد الطبطبائي وحبسه 21 يوما بتهمة تحدي والتدخل في صلاحيات سمو الأمير. جاء ذلك بعد أن نشر وليد مساعد الطبطبائي تغريدة خاصة به على منصة X تضمنت طعنا في حقوق أمير البلاد بعد إعلان… حل مجلس الأمة الكويتي ونشر تغريدته في اليوم التالي يوم السبت، اتهم دولا بالتدخل في شؤون دولة الكويت.

جدير بالذكر أن النائب السابق محمد الطبطبائي سبق أن حكم عليه بالسجن 7 سنوات في قضية الدخول عنوة إلى مجلس الأمة عام 2011.

وبعد أن وضحنا من هو وليد الطبطبائي على ويكيبيديا، سنعرض لكم التغريدة التي تسببت في اعتقاله:

وسبق أن تعرفنا على من هو وليد الطبطبائي على ويكيبيديا، وذكرنا سبب سجن وليد الطبطبائي، ومن ضمنها إخباركم بالسيرة الذاتية لوليد الطبطبائي.