الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي، لقد اصبح هذا الرجل من الرجال المعروفين على مستوى الوطن العربي وفي الشبكة العنكبوتية اعتلى اسمه منصات التواصل الاجتماعي بعد صدور قرار تعيينه وزيرا للعدل في الدولة الشقيقة الكويت.

أعلن الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي وزير العدل الجديد في الكويت، مساء أمس الأحد 12 مايو 2024، تشكيل حكومة جديدة برئاسة الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح. وكان هذا أول مرسوم أميري بعد حل البرلمان وتعليق الدستور لمدة 4 سنوات. وشمل التغيير أربعة وزراء فقط، بينهم الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية. ولذلك ومن خلال مقالنا اليوم على موقع ترانيم الإخبارية سنوضح لكم من هو الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي على ويكيبيديا وسيرته الذاتية بالتفصيل.

الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي، وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، هو عميد كلية الحقوق بجامعة الكويت وعضو هيئة التدريس بقسم القانون الخاص بكلية الحقوق. وهو في العقد الخامس من عمره. وهو أيضًا أستاذ مشارك في القانون التجاري والبحري في كلية الحقوق بجامعة الكويت.

حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة القانون من جامعة برونيل بالمملكة المتحدة عام 2012. كما حصل على درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي من جامعة لندن متروبوليتان بالمملكة المتحدة عام 2006. وحاصل على درجة البكالوريوس في القانون من كلية الحقوق. القانون في جامعة الكويت عام 2001.
له العديد من المؤلفات والمؤلفات التي تعتبر مرجعاً قانونياً في دولة الكويت.
وهنا نود أن نشير إلى أنه تم تعيين الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي وزيراً للعدل ووزيراً للأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت يوم الأحد 12 مايو 2024.

وأبرز المعلومات المتوفرة عن الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي، وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة الكويت، هي كما يلي:

الاسم: محمد ابراهيم الوسمي.
اسم الأب : ابراهيم محمد الوسمي .
مكان الميلاد: الكويت.
العمر: في الخمسينات من عمره.
الجنسية : كويتي .
الديانة مسلم.
التحصيل العلمي: دكتوراه في فلسفة القانون من جامعة برونيل، المملكة المتحدة، 2012. درجة الماجستير في القانون التجاري الدولي، جامعة لندن ميتروبوليتان، المملكة المتحدة، 2006. درجة البكالوريوس في القانون، كلية الحقوق، جامعة الكويت، 2001.
الحالة الاجتماعية : غير معروفة .
المهنة: وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت.

أصدر أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، يوم الأحد 12 مايو 2024، مرسوما أميريا يقضي بتشكيل أول حكومة للشيخ أحمد عبدالله الأحمد، لتكون الحكومة الجديدة وضم الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

حساب تويتر للدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي، وزير العدل والأوقاف بدولة الكويت هو: M_E_AlWasmi. ويتابعه عدد كبير من الأشخاص ويشاركون صوره وأعماله معهم.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا الذي وضحنا فيه من هو الدكتور محمد إبراهيم محمد الوسمي وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي ويكيبيديا وسيرته الذاتية.