من هو فهد يوسف سعود الصباح ويكيبيديا وكم عمره؛ أحد الشخصيات السياسية البارزة على الساحة الكويتية، والذي حظي باهتمام كبير بعد تعيينه في الحكومة الكويتية في 17 يناير 2024، حيث شغل أكثر من منصب فيها. والآن ومع ظهور الأزمة السياسية التي تشهدها دولة الكويت، زاد الاهتمام بمعرفة تفاصيل هذه الشخصية المهمة. ولذلك يسعدنا أن نقدم على موقع الصفحات الإخبارية مقالا يشرح بالتفصيل حياة الشيخ فهد سعود الصباح وسيرته الذاتية على موقع ويكيبيديا.

الشيخ فهد يوسف السعود الصباح سياسي كويتي وعسكري سابق خدم في الحرس الأميري في الكويت. شغل مناصب متعددة في الدولة، آخرها نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، ووزير الداخلية بالوكالة.

ولد فهد السعود الصباح في الكويت عام 1960، وعاش هناك وأكمل مراحل دراسته المختلفة في مدارسها حتى تخرج من الكلية العسكرية والتحق بالحرس الأميري حتى تقاعد برتبة عقيد. ويعتبر فهد يوسف الصباح من أبرز الشخصيات السياسية على الساحة الكويتية، وذلك خلال فترة خدمته العسكرية، خاصة أثناء الغزو العراقي للكويت عام 1990.

تتضمن السيرة الذاتية للشيخ فهد يوسف الصباح ما يلي:

الاسم: فهد يوسف سعود المحمد الصباح.
تاريخ الميلاد: 1 مايو 1959.
مكان الميلاد: الكويت.
العمر: 65 سنة.
دين الإسلام.
الجنسية : كويتي .
المهنة: ضابط سابق ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة.

وينحدر فهد السعود الصباح من قبيلة العتوب العريقة، وهي من أبرز القبائل في الكويت، وينتمي إلى العائلة الحاكمة في الكويت. والذي كان له بصمة واضحة في تأسيس دولة الكويت، لذا يعتبر من الشخصيات البارزة والمؤثرة في البلاد.

الشيخ فهد يوسف الصباح يبلغ من العمر 64 عاما. – من مواليد 1-5-1959

وفي 17 يناير 2024، صدر أمر أميري بتعيين فهد يوسف الصباح على منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة، وذلك ضمن إعلان تشكيل الحكومة آنذاك. والى جانب الشيخ فهد السعود الصباح ضمت الحكومة عددا من الشخصيات البارزة في البلاد.

وفي ختام مقالنا، استعرضنا كل ما يجيب على سؤال من هو فهد سعود الصباح، والسيرة الذاتية لهذه الشخصية السياسية البارزة في الكويت على ويكيبيديا، وأبرز المناصب التي شغلها خلال مسيرته المهنية.