وقف استيراد سيارات المعاقين

وقف استيراد سيارات المعاقين

وقف استيراد سيارات المعاقين، انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار عن مسألة وقف استيراد السيارات في مصر، خاصة تلك المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والمعروفة بسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك السيارات المملوكة للمالك الأول. وقد أثار هذا الخبر جدلاً وقلقاً واسعاً بين الناس، مما دفع البعض إلى التشكيك في صحة هذا الخبر. وتأثيرها على سوق السيارات، لذا سنوضح لكم في السطور التالية تفاصيل أدق بخصوص هذا الأمر، فتابعونا.

ومن خلال متابعة المواقع الإخبارية المحلية، يتضح أن مصر واجهت تحديات في مجال الواردات خلال السنوات الأخيرة، نتيجة الأزمات الاقتصادية التي أثرت على العديد من القطاعات. إلا أن الأنباء التي تفيد بإيقاف استيراد السيارات لم تكن دقيقة، حيث نفتها جهات رسمية كالهيئة الوطنية. الجمارك ووزارة المالية أطلقتا هذه الادعاءات وأكدتا استمرارية الاستيراد.

ومؤخراً ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات ومنشورات تطالب بوقف استيراد سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة والسيارات الجديدة. وتبين أن هذه المنشورات مبنية على نص قرار قديم يتم تداوله على أنه جديد، مما أدى إلى سوء فهم واعتقاد خاطئ بوجود وقف للاستيراد. لكن الحقيقة هي أن القرار المذكور قديم ولم يتم اتخاذ أي قرار جديد بوقف الاستيراد.

وتم التواصل مع مستوردي السيارات وأصحاب شركات الاستيراد للتأكد من الوضع، وأوضحوا أن هناك توقف مؤقت للواردات بسبب التحديثات الفنية المتعلقة بنظام الحجز المسبق للشحنات في الجمارك، وهو إجراء روتيني يحدث بشكل دوري. ولم يصدر أي قرار رسمي بإيقاف الاستيراد بشكل دائم، وبالتالي من المتوقع استئناف الاستيراد فور الانتهاء من التحديثات.

إغلاق