موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر

موعد صرف رواتب المتقاعدين لهذا الشهر؛ أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد عن تقديم موعد صرف الراتب التقاعدي لشهر يونيو للعام 2024 وذلك بعد أن اتخذت الحكومة السعودية قرار توحيد موعد الصرف في المملكة العربية السعودية بشكل عام في الأول من الشهر الجاري. يوم من كل شهر ميلادي. وينطبق ذلك على المؤسسات الحكومية للخدمات العامة، والتي تعد من أهم المؤسسات التي تنتمي إليها شريحة كبيرة من المتقاعدين في السعودية، وبحسب ما تقرر سيتم إيداع الرواتب التقاعدية في المملكة في الأول من كل ميلادي شهر مع مراعاة الدفعة المقدمة والدفع المبكر إذا تزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية في المملكة.

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية، أنه يتم تقديم موعد صرف الراتب التقاعدي إلى آخر يوم عمل في الأسبوع وهو يوم الخميس، وذلك في حالة سقوط يوم صرف الرواتب في عطلة رسمية مثل الجمعة أو السبت، كما أن إيداع رواتب المتقاعدين لهذا الشهر حزيران يونيو يقع في عطلة رسمية. إنه يوم السبت 1-6 يونيو 2024 وعليه سيتم إيداع الراتب مبكراً على النحو التالي:

سيتم صرف رواتب المتقاعدين لشهر يونيو يوم السبت.
والذي يصادف يوم 2024/6/1 وهو عطلة رسمية في المملكة.
وعليه، يتم تقديم موعد الدفع إلى يوم الخميس، وهو آخر يوم عمل في الأسبوع.
والذي يصادف يوم 30/5/2024.
الموافق: 22 ذي القعدة 1445هـ.

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه بإمكان المواطنين الاستعلام عن رواتبهم ومعرفة موعد صرف الراتب التقاعدي إلكترونياً، سواء من خلال الهواتف المحمولة للاتصال على الرقم 920003003، أو من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني واتباع الخطوات التالية:

في الخطوة الأولى تقوم بالدخول إلى الموقع الرقمي لمؤسسة التقاعد.
ثم يتم تسجيل جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
في الخطوة التالية، قم باختيار كلمة “الخدمات الإلكترونية” من القائمة.
ثم قم بكتابة البيانات التي يطلبها النظام.
ثم اضغط على كلمة الاستفسار.
ستظهر كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بالراتب وتاريخ صرفه.

إغلاق