من هي تيما عابد المصممة السعودية ويكيبيديا

من هي تيما عابد المصممة السعودية ويكيبيديا

من هي تيما عابد ويكيبيديا؛ شهدت جزيرة الأمهات السعوديات انطلاق فعاليات أسبوع البحر الأحمر للموضة في نسخته الأولى بتقديم المصممة تيما عابد التي قدمت تصاميم فاخرة وسط أجواء ساحرة على الشاطئ.

جزيرة أم إحدى جزر البحر الأحمر تتميز بطبيعتها الساحرة. وشكل الإطار الأمثل لانطلاق فعاليات أسبوع البحر الأحمر للموضة، الذي تنظمه هيئة الأزياء السعودية على مدار 3 أيام في منتجع سانت ريجيس. ويشكل هذا الحدث جزءاً من مبادرات هيئة الأزياء لتعزيز صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية ودمجها في السوق العالمية.

وقد تم اختيار المصممة السعودية تيماء عابد لتقديم العرض الافتتاحي لهذا الحدث بعد مشاركتها في أسبوع باريس للأزياء الراقية وتحقيقها عدداً من النجاحات على مدى 16 عاماً من عملها في مجال تصميم وتنفيذ الأزياء الراقية وفساتين الزفاف. أطلق على العرض اسم “البحر الأحمر” وهو مستوحى من البحر والحياة النابضة بالحياة بداخله، بالإضافة إلى العلاقة بين البحر والرمال بما فيها من تكامل وتناقض في نفس الوقت.

وجمعت التصاميم بين الفخامة والحداثة دون التخلي عن اللمسات التراثية التي قدمت بأسلوب مميز، مع مواد انسيابية وقصات مريحة. وفي هذا السياق، أعلنت المصممة تيما عابد عن سعادتها بافتتاح الدورة الأولى لأسبوع الموضة في البحر الأبيض المتوسط، وشاركها هذه السعادة أسماء لامعة كانت من الحضور، ومن بينهم الممثلة اللبنانية سيرين عبد النور التي تحدثت عن الطبيعة ورأيت في جزيرة الأمهات أنها “تأخذ العقل” وسجلت إعجابها بالتصاميم. عابد، فيما أعربت الإعلامية السعودية لجين عمران عن سعادتها باكتشاف هذه الجزيرة التي وصفتها بـ”أجمل مكان في العالم”، كما أعربت عن اعتزازها بالتصاميم السعودية الراقية التي عرضت خلال هذا العرض. .

ومن الأسماء البارزة التي حضرت الحفل نذكر أيضاً الممثلة ميلا الزهراني والإنفلونسرين العنود بدر.

ويتكون برنامج أسبوع الموضة في البحر الأحمر من 7 عروض أزياء، منها 5 سعودية و2 أجنبية، ومن المتوقع أن يوفر منصة تشجع المصممين المحليين على التواصل مع بعضهم البعض. وبالإضافة إلى العروض، يتضمن أيضًا ورش عمل وحلقات نقاشية تتيح تبادل الأفكار والتعرف على الابتكارات الجديدة.

إغلاق