من هي لانا الفهيد ويكيبيديا

من هي لانا الفهيد ويكيبيديا

من هي لانا الفهيد ويكيبيديا؛ وبعد أن كان السعوديون ينتظرون الليلة أبنائهم المشاركين في الفريق السعودي للعلوم والهندسة المشارك في معرض “إيساف 2024″، وإعلان الجوائز الكبرى بعد إعلان الفائزين بالجوائز الخاصة، كان أعضاء البعثة وفي الوقت المحدد للإعلان عن الفائزين بالجوائز الكبرى؛ وليشعر السعوديون، قيادةً وشعباً، باعتزازٍ جديد بأبنائهم وبناتهم في المحافل العالمية.

وبينما خرج الأهالي الذين رافقوا أبنائهم للتعبير عن فرحتهم بأبنائهم، اندلعت الفرحة فور إعلان النتيجة بمزيد من الفخر، وشاركهم السعوديون على كافة المستويات هذه اللحظات الثمينة في تاريخ المشاركة السعودية في البطولة. جميع المنتديات بما فيها منتدى العلوم والهندسة. أن تثبت السعودية أقدامها وفق رؤية 2030 في أقوى المحافل العالمية.

بدأت هذه المسابقة كمسابقة محلية عام 1950م، ثم أصبحت مسابقة دولية عام 1958م.

وتقام المسابقة سنويا في شهر مايو في الولايات المتحدة الأمريكية. يختلف موقع المعرض من سنة إلى أخرى.

بدأت مشاركة المملكة العربية السعودية في عام 2007 بناءً على اتفاقية بين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع وجمعية العلم والمجتمع (SSP).

حصل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية على 27 جائزة كبرى، خاصة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024″، الذي أقيم في لوس أنجلوس خلال الفترة من 10 إلى 18 مايو، برعاية مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والموهبة. إبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم منها 9 جوائز مميزة. و18 جائزة كبرى.

وحصل على 9 جوائز خاصة كل من: الطالب جمال محمد اللقماني في مجال علم المواد، والطالب إلياس ماهو خان في الطب الحيوي والعلوم الصحية، والطالبة ليان القرافي في مجال الأنظمة البرمجية، فيما الطالبة أريج بنت عبد الله ال. وحصل القرني على جائزتين خاصتين في مجال علم المواد، والطالبة فاطمة الشخص في الهندسة البيئية، والطالبة لانا المزروعي في مجال الأحياء الخلوية والجزيئية، والطالبة عبير اليوسف في الكيمياء، والطالبة صالح العنقري في مجال الكيمياء.

فيما فازت بالجوائز الكبرى كل من: ليلى زواوي عن مشروعها النوعي في مجال العلوم الطبية الانتقالية، ليان المالكي عن مشروعها النوعي في مجال علوم النبات، تمارا راضي عن مشروعها النوعي في مجال علوم النبات، تهاني أحمد عن مشروعها النوعي في مجال علم المواد، ولانا الفهيد عن مشروعها النوعي في مجال علوم النبات. مشروعها النوعي في مجال علم المواد، أريج القرني عن مشروعها النوعي في مجال علم المواد، تركي الدلامي عن مشروعه النوعي في مجال الهندسة البيئية، وأسماء القصي عن مشروعها النوعي في مجال علم المواد مجال الهندسة البيئية.

كما فاز حمد الحسيني عن مشروعه النوعي في مجال الطاقة، وفاز سليمان المسند عن مشروعه النوعي في مجال الطاقة، وفازت لطيفة الغانم عن مشروعها النوعي في مجال الطاقة، شهد ال. فازت مطلق عن مشروعها النوعي في مجال الطاقة، ويارا القاضي عن مشروعها النوعي في مجال علوم الأرض والبيئة، ويارا البكري عن مشروعها النوعي في مجال علوم الأرض والبيئة، عبير ال. يوسف لمشروعها النوعي في مجال الكيمياء، ولانا المزروعي لمشروعها النوعي في مجال البيولوجيا الخلوية والجزيئية، وناصر الصويان لمشروعه النوعي في مجال الهندسة الطبية والبيولوجية، والياس خان لمشروعه النوعي. مشروع محدد في مجال الطب. العلوم الحيوية والصحية.

تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” ووزارة التعليم، في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ISEF. ويعد هذا المعرض أكبر معرض علمي للمنافسة في مجال البحث العلمي لمرحلة ما قبل الجامعة.

ويستضيف المعرض ما يقارب 1800 مشارك من أكثر من 75 دولة حول العالم.

تنظم هذه المسابقة الجمعية الأمريكية للعلوم والعامة، وترعاها شركة إنتل حتى عام 2019.

تم نقل الرعاية إلى Regeneron في عام 2020.

إغلاق