سبب حبس سلمان الحليلة في الكويت.. إليك السبب الحقيقي

سبب حبس سلمان الحليلة في الكويت.. إليك السبب الحقيقي

سبب سجن سلمان الحليلة في الكويت هو ما يناقشه الكثيرون حاليا. ومؤخراً، وجهت تهمة إلى النائب الكويتي السابق سلمان الحليلة، وتصدرت منصات التواصل الاجتماعي في الكويت ومنطقة الخليج العربي، بينما صدر صباح اليوم الخميس 25 يناير 2024، قرار المحكمة رسمياً في حق النائب سلمان. وبناءً على ذلك سنقدم لكم هذا المقال من موقع خليجي نيوز. ولمعرفة سبب سجن سلمان الحليلة في الكويت تابعونا.

وسبب سجن سلمان الحليلة في الكويت هو اتهامه بشراء أصوات انتخابية في الدائرة الثانية. وأدين بعد القبض عليه مع مواطنتين من قبل إدارة المباحث الجنائية، بناء على التحقيقات والأدلة المالية التي عرضتها النيابة العامة. ورغم ذلك نفى الحليلة التهم الموجهة إليه.

قضت محكمة الجنايات برئاسة المستشار الدويهي الدويهي، اليوم الخميس 25 يناير 2024، بحبس النائب السابق سلمان الحليلة ومواطنتين لمدة عامين مع الأشغال الشاقة بتهمة شراء أصوات انتخابية بعد أن قاموا ألقي القبض عليهم من قبل إدارة البحث الجنائي.

قضت المحكمة بسجن الناشط السياسي الدكتور أنور حياتي 4 سنوات مع الأشغال الشاقة بتهمة الإساءة وفقا لقانون أمن الدولة، وذلك نتيجة الآراء التي أعلنها عبر حسابه على منصة “إكس”.

سلمان خالد مرزوق حليلة العازمي عضو سابق في مجلس الأمة الكويتي. من مواليد الكويت عام 1969. متزوج وحاصل على الشهادة الثانوية. كما شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي عام 2020 وحصل على المركز الخامس في الدائرة الثانية بعد حصوله على 2866 صوتا، وبذلك فاز في الانتخابات.

تتضمن السيرة الذاتية للنائب الكويتي السابق سلمان الحليلة المعلومات التالية:

الاسم الكامل: سلمان خالد مرزوق حليلة العازمي.
تاريخ الميلاد: 10 ديسمبر 1969.
أي أن العمر: 54 سنة.
مكان الميلاد: دولة الكويت.
الجنسية : كويتي عربي .
ثم الدين : مسلم .
اللغة الأم: العربية/اللهجة الكويتية.
المؤهل العلمي : ثانوية عامة .
الحزب: مستقل، قبلي.
المهنة : سياسي كويتي .
المنصب السابق : نائب في مجلس الأمة الكويتي.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
تاريخ سجن سلمان الحليلة: 25 يناير 2024م.
سبب سجنه: بتهمة شراء الأصوات الانتخابية.

وهنا نصل إلى خاتمة مقالنا، الذي يتحدث عن سبب سجن سلمان الحليلة في الكويت، والفترة التي حكم فيها. وتعرفنا أيضًا على سلمان الحليلة على ويكيبيديا وأهم المعلومات عن سيرته الذاتية.

إغلاق