الصحفي معتز العزايزة؛ أحد الشخصيات الفلسطينية البارزة في مجال الصحافة والإعلام في فلسطين. ولد في مدينة غزة ونشأ في بيئة تعليمية تشجع على العمل الجاد والتفاني في خدمة المجتمع. عمل في العديد من وسائل الإعلام العربية والفلسطينية، ولمعت سمعته بعد تغطية حرب غزة ونقل الأحداث بمصداقية وأمانة تامة. لكن في الآونة الأخيرة انتشرت أخبار اعتزاله وابتعاده عن القطاع، مما دفع الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلى البحث عن سيرته الذاتية وسبب اعتزاله. وفي ضوء ذلك سنستعرض لكم في مقالنا على موقع اتصالاتنا من هو الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة، وما حقيقة اعتزاله.

معتز محمد عزايزة ويكيبيديا

معتز محمد العزايزة صحفي ومؤثر فلسطيني. – من مواليد مدينة دير البلح بقطاع غزة بتاريخ 30 يناير 1999، ويبلغ من العمر 25 عاماً. حصل على بكالوريوس اللغة الإنجليزية من جامعة الأزهر عام 2021، وعمل مصورًا بقناة ABC News الأمريكية. كما أنه يعمل كمتطوع في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني منذ عام 2017، ويعمل لدى الأونروا لتوثيق كل ما يحدث في غزة.

معتز محمد عزايزة السيرة الذاتية

وفيما يلي أهم المعلومات عن السيرة الذاتية للصحفي الفلسطيني معتز العزايزة:

الاسم الكاملمعتز هلال محمد العزايزة
تاريخ الميلاد30 يناير/كانون الثاني سنة 1999م
مكان الميلاددير البلح في قطاع غزة
العمر25 عامًا
المواطنةفلسطيني
اللغة الأمالعربية
اللغاتالإنجليزية
المدرسة الأمنال شهادة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية من جامعة الأزهر سنة 2021م
المهنةصحفي ومصور أخبار
العملوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

اعتزال الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة

نشر الصحفي الفلسطيني معتز العزايزة عبر صفحته الرسمية على موقع إنستغرام، صباح اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، مقطع فيديو له وهو يعلن اعتزاله مهنة الصحافة واستعداده لمغادرة أراضي قطاع غزة. وظهر في المقطع وهو يخلع سترته الواقية من الرصاص وبدا حزينا وهو يودع فريق العمل.

سبب اعتزال الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة

وأوضح معتز العزايزة أن سبب اعتزاله هو التهديدات العديدة التي تلقاها من الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن فضح جرائمه ونقل صورة الحرب في قطاع غزة، ومعاناة أهل القطاع. مقابل خروجه سالماً من قطاع غزة. واستشهد أكثر من 15 فرداً من عائلته بتاريخ 12/10/2023 في مخيم دير البلح بغزة، جراء استهداف العدو الإسرائيلي للمخيم.

حسابات معتز محمد عزايزة

ويمتلك العزايزة عدداً من الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

منصة الانستقرام : motaz_azaiza.
ومنصة التليجرام: motaz_azaiza.
وكذلك منصة الفيسبوك facebook.com.
وأيضا منصة تويتر: motaz_azaiza.
بالإضافة إلى ذلك حساب العزايزة على لينكد إن: LinkedIn.

[faq-schema id=”60872″]

وبهذا نصل إلى خاتمة مقالنا الذي تعرفنا من خلاله من هو معتز محمد العزايزة وكذلك سيرته الذاتية. بالإضافة إلى تقاعده، رغم أنه كان أول صحافي يوثق الحرب على قطاع غزة بكل مصداقية.