الدكتوره نوره المشعان؛ تعتبر من أبرز الشخصيات الأكاديمية النسائية في دولة الكويت. وهي من الأمثلة البارزة التي تمكنت فيها المرأة الكويتية من النجاح في المناصب القيادية. ومؤخراً تم تعيين الدكتورة نورا وزيرة للأشغال العامة ووزيرة دولة لشؤون البلدية. وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن تاريخها العملي يمكنك متابعة المقال التالي.

من هي الدكتورة نورة محمد المشعان

الدكتورة نورا محمد المشعان أستاذة في قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت. وتعمل أيضًا كمستشار هندسي لمؤسسة الموانئ الكويتية. الدكتورة نورا المشعان هي أول مهندسة كويتية وعامة في الوطن العربي تحصل على درجة الدكتوراه في هندسة الكوارث الساحلية والتلوث النفطي، محققة هذا الإنجاز عام 2014. وتداول اسم المشعان بعد أنباء تشير إلى ترشيحها لمنصب وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الكويتية الجديدة 2024 بقيادة الشيخ محمد السالم الصباح.

الدكتورة نورة محمد المشعان السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية للدكتورة نورا محمد المشعان المعلومات التالية:

الاسم الكامل: نورا المشعان.
اسم الأب محمد خالد المشعان .
الإخوة والأخوات الدكتورة نوف محمد خالد المشعان، أحد أعضاء إدارة الفتوى والتشريع بدولة الكويت.
تاريخ الميلاد غير معروف.
مكان الميلاد: الكويت.
الجنسية كويتية عربية .
دين الإسلام.
اللغة العربية (اللهجة الكويتية).
لغات أخرى الإنجليزية.
المؤهل العلمي: دكتوراه في الهندسة المدنية.
المدرسة الأم جامعة جونز هوبكنز ميريلاند.
المهنة: أستاذ في الكلية المدنية الهندية، جامعة الكويت، مستشار هندسي في مؤسسة الموانئ الكويتية.
العضويات: عضو هيئة تدريس بجامعة الكويت، كلية الهندسة والبترول، قسم الهندسة المدنية.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الزوج عبد العزيز الأحمد.

عمر الدكتورة نورة محمد المشعان

عمر الدكتورة نورا محمد المشعان غير معروف، ولكن المؤكد أنها من الكويت وتحمل الجنسية الكويتية. تزوجت من السيد عبد العزيز الأحمد ولها أبناء. وفي يناير 2015 زار الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قصر الدكتور المشعان بيان حيث قدمت له أطروحتها للدكتوراه.

وش ترجع الدكتورة نورة المشعان

يعود تاريخ عائلة المشعان في الكويت إلى قبيلة قحطان التي كانت جزءاً من قبائل السبئيين في العصر الأموي. وكان قحطان يتواجد بشكل رئيسي في المناطق الجنوبية من المملكة العربية السعودية، وتهامة، ونجد. وتوسع أفراد قبيلة قحطان فيما بعد في عدة دول عربية، بما في ذلك الكويت وقطر. ويعود نسب آل المشعان إلى آل العاصمية من جهادير قحطان بالإضافة إلى القبيلة نفسها.

تويتر الدكتورة نورة محمد المشعان

حساب الدكتورة نورا محمد المشعان على تويتر هو: @DrNouraAlmashan. تحظى الدكتورة نورا بشعبية واسعة على منصة تويتر بين الطلاب والمهتمين بالعلم في الكويت ودول الخليج.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا عن الدكتورة نورا محمد المشعان وزيرة الأشغال العامة الجديدة في الكويت. سنتحدث الآن عن سيرتها الذاتية على ويكيبيديا.