حقيقة ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله؛ إليك السبب الحقيقي

حقيقة ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله؛ إليك السبب الحقيقي

سبب ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله؛ إليك السبب الحقيقي؛ والذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاته صباح اليوم. وكان قدوة لمحبيه وطلابه في التعاليم الدينية. كما كان رمزاً للخير والعطاء، وشعلة تنير دروب الأمل في حياة المحتاجين. وسنعرض عبر موقع اتصالاتنا اليوم سبب وفاته وموعد جنازته ومكان العزاء.

سبب ‏وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله

لم يتم حتى الآن معرفة سبب وفاة مؤذن مسجد الإمام تركي بن عبد الله الشيخ منصور بن محمد آل مزيد. لكن الخبر كان مفاجأة أدخلت الدموع في قلوب محبيه وطلابه وكل من اعتبره قدوة في المجتمع الإسلامي بالرياض. وذلك لشعبيته الدينية وأخلاقه الطيبة وصوته العذب.

أعلن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، وفاة مؤذن مسجد الإمام تركي بن عبدالله الشيخ منصور بن محمد آل مزيد. وذلك في صباح يوم الأحد 7 يناير 2024، الموافق لليوم الخامس والعشرين من شهر جمادى الآخرة 1445.

وفاة مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله

ونعى الدكتور عبد اللطيف وفاة الشيخ منصور في بيان رسمي جاء فيه: “ببالغ الأسى والحزن تلقيت نبأ وفاة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد مؤذن مسجد الإمام تركي بن عبد الله”. المسجد الكبير وسط مدينة الرياض. رحمه الله وغفر له وجزاه الله خيرا”. كل التوفيق لما قام به، فهو رحمه الله كان يتمتع بسيرة عطرة وأخلاق عالية، وقضى حياته في رفع الأذان سنوات طويلة.

من هو مؤذن جامع الإمام تركي بن عبدالله

مؤذن مسجد الإمام تركي بن عبد الله هو الشيخ منصور بن محمد آل مزيد. عمل مؤذناً في المسجد الحرام بوسط مدينة الرياض لمدة تزيد عن 47 عاماً، وذلك منذ عام 1398هـ. كما كان له صوت ذهبي يملأ قلوب السامعين بالتقوى والخشوع. وقد اعتاد المجمع الإسلامي في مدينة الرياض على سماع صوته في أوقات الأذان، وعند التنبيه على الاجتماع للصلاة، وخاصة يوم الجمعة.

جنازة الشيخ منصور بن محمد آل مزيد

كما تقرر تشييع جنازة الشيخ منصور بن محمد آل المزيد، اليوم الأحد، بعد صلاة ظهر يوم 7 يناير، الموافق 25 جمادى الآخرة، بعد إعلان وفاته صباح الأحد. كما ستقام الصلاة على جثمانه بعد ذلك في مقبرة العود. كما تقبل التعازي من الجميع في منزله بحي عليشة بين صلاة العصر وحتى الساعة الثامنة مساء.

وأخيراً بعد عرض سبب وفاة مؤذن مسجد الإمام تركي بن عبدالله الشيخ منصور بالرياض. لذلك ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

إغلاق