وفاة أمير الكويت “الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”

وفاة أمير الكويت “الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”

وفاة أمير الكويت “الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح”؛ أُعلن في خبر عاجل على تلفزيون الكويت الرسمي عن تعرض أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لأزمة صحية أدت إلى دخوله المستشفى.

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية (كونا) أنه خضع للفحوصات الطبية اللازمة وحالته الصحية مستقرة. وأكدت الوكالة نفسها أن أمير الكويت نقل صباح اليوم الأربعاء إلى المستشفى إثر وعكة صحية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وسرعان ما توافد المئات لمعرفة ما هو مرض الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح «أمير الكويت» وآخر تطورات حالته الصحية.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها أمير الكويت لأزمة صحية، إذ سبق له أن سلم السلطة عدة مرات لنائبه من أجل الاطمئنان على وضعه الصحي. وأكد تقرير في مارس 2021 أن أمير الكويت سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء فحوصات طبية.

بدأت بعض الصفحات والحسابات غير المؤكدة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، تدعي وفاة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ونشر صوره وعناوين مضللة بغرض المشاهدة، دون حضور مصدر رسمي سواء من الوكالة أو من خلال تلفزيون دولة الكويت.

جدير بالذكر أن كافة الأخبار التي تم تداولها في الساعات الأخيرة بشأن خبر وفاته لا أساس لها من الصحة، وأن أمير الكويت على قيد الحياة وبصحة جيدة وحالته الصحية مستقرة.

تولى سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح -عافيه الله وعافاه- منصب أمير دولة الكويت، منذ 29 سبتمبر 2020. وكان ولياً للعهد خلال الفترة من فبراير 20 سبتمبر 2006، حتى 29 سبتمبر 2020. كما عين وزيراً للداخلية، ووزيراً للدفاع، ومنصباً آخر.

  • من مواليد 25 يونيو 1973، ويبلغ من العمر 86 عامًا. متزوج من السيدة شريفة سليمان الجاسم، وله 5 أبناء: «أحمد، فيصل، عبدالله، سالم، وشيخة».

إغلاق