من هو مترك القحطاني أهم 10 معلومات عن هذا القاتل

من هو مترك القحطاني أهم 10 معلومات عن هذا القاتل

من هو مترك القحطاني أهم 10 معلومات عن هذا القاتل؛ والتي جاءت بعد جريمة بشعة لم يبررها شرع ولا رأفة، فإزهاق الحياة من أكبر الكبائر عند الله. ومن سمح لنفسه بالأذى والفرار، فقد ترك الباب مفتوحا لطريق طويل من الجرائم لمن لا يردعه. وامتلأت تويتر بكلمات مثل: “من يفرح بإظهار الحق لا يشمت”، وآخرون متعاطفون مع أهل الجاني مطرك بن عائض القحطاني، وآخرون يطالبون بتطبيق الشرع والقانون ووضع حد لجرائم مماثلة. ما قصة الجاني مترك المساردي القحطاني وما قصة القتيل أحمد الحربيث؟ وبالإضافة إلى رد فعل أهالي الطرفين مع شرح مفصل لحقيقة تنفيذ حكم القصاص مطرك المصردي القحطاني، كل الإجابات التي تثير الفضول تجدونها في سطورنا التالية على منصة موقع صحيفة ترانيم الاخبارية.

ولم يتم التأكد من حقيقة تنفيذ الحكم القصاص على مطرك المسردي القحطاني من جهة رسمية، لكن؛ وبحسب ما تداولته منصات التواصل الاجتماعي، خاصة تلك الأثناء؛ وتناقلت منصات التواصل الاجتماعي تعليقات بعض الأشخاص حول حقيقة تنفيذ الحكم، لكن؛ وعارضهم آخرون بالموافقة على تنفيذ الحكم يوم السبت المقبل 4 نوفمبر 2023.

ويعتمد حكم قصاص مطرك القحطاني على بيان رسمي صادر عن المحكمة الجزائية التابعة لوزارة العدل السعودية، والذي لم يتم التأكد منه بعد.

وكانت جريمة مطرك القحطاني قتل أحمد الحربي، بعد طعنه عدة طعنات، ما أدى إلى مقتله على الفور. وذلك خلال اعتدائه على المجني عليه وعمه اللذين شهدا هذه الحادثة البشعة.

قصة مطرك القحطاني بدأت في يناير 2019، في مدينة جدة تحديداً. بعد قيام مجموعة من الشباب بالتحرش اللفظي بموظفة تعمل في أحد المتاجر. ونتيجة المضايقات قامت الموظفة بإبلاغ صاحب المتجر الذي قام بدوره بإبلاغ الشرطة. وثم؛ وتم إرسال الشاب القتيل أحمد الحربي لتفقد مكان الحادث، وفور وصوله لاذ المتحرشون بالفرار. لكنهم عادوا لاحقا برفقة مجموعة من الشباب الآخرين لمواجهة أحمد القتيل الذي كان مع عمه حينها، وقام مطرك القحطاني بطعنه عدة مرات فقتله.

تحرير رقبة مطرك القحطاني مجرد مجهود طلبه سعود القحطاني عبر حسابه في تويتر. مناشدة الأهالي جمع التبرعات لتحرير رقبة المتوفى. لكن الآراء تباينت بين من استنكر الطلب، وكذلك موقف سعود المتناقض، وآخرين متعاطفين مع عائلة الجاني.

وكان رد عائلة مطرك القحطاني بزيارة منزل الشاب المقتول أحمد الحربي لمناشدة عائلته إسقاط الدعوى القضائية عنهم، بالإضافة إلى تحرير رقبة نجلهم المجرم مطرك. . وحاولوا الضغط على والد الضحية، خاصة بعد استقدام وجهاء القبيلة لإرغامهم على سحب الدعوى.

وكان موقف عائلة أحمد الحربي هو رفع دعوى قضائية ضد الفاعل مطرك القحطاني. كما رفض الأب أحمد حامد القريقري التنازل عنها، بعد طلب أسرة الجاني ذلك. وأشار إلى رغبته في تطبيق شرع الله على كل من يخون. وهذا حق المرحوم أحمد، لكنه تعاطف مع مشاعر أهل الجاني، فوافق على تأجيل قرار القصاص لمدة شهر، لتودع العائلة ابنها الجاني.

ونختتم المقال عن حقيقة تنفيذ حكم القصاص على طارق المصردي القحطاني، والذي أثار الغضب من حتمية تطبيق الشرع والقانون، مع ضرورة التعاطف مع مشاعر أسرة القحطاني. الضحية الذي فقد ذراعه في ريعان شبابه.

إغلاق