احمد القريقري الحربي؛ تفاصيل القصة الحزينة مع 6 معلومات عنه

احمد القريقري الحربي؛ تفاصيل القصة الحزينة مع 6 معلومات عنه

احمد القريقري الحربي؛ تفاصيل القصة الحزينة مع 6 معلومات عنه؛ كثر البحث والحديث خلال الساعات الماضية عن قصة أحمد القريقري الحربي، وقصة الهاشتاج الذي حرر رقبة مطرك بن عايد. وفي هذا المقال من موقع نيوز إندكس سنتعرف على تفاصيل القصة الحزينة التي تشغل مواقع التواصل الاجتماعي. كما سنتعرف على أسباب مقتل الشاب أحمد القريقري الحربي وأهم 6 معلومات عنه.

رغم مرور أربع سنوات على وقوع قصته، إلا أن قصة أحمد القريقري الزبيدي، الشاب السعودي الذي وقع ضحية شجار جماعي، عادت لتتصدر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة تيك توك، بعد إعدامه اقتراب موعد قتله وسط مطالبة عائلته. وبالعفو عنه، تداول عدد من الناشطين مقاطع فيديو على نطاق واسع فيما بينهم. وتضمنت هذه الفيديوهات عبارات الرحمة والدعاء لأحمد بالمغفرة الواسعة، حيث قدم أحمد القريقري الحربي مشهدا بطوليا أدى إلى وفاته.

توفي أحمد القريقري الحربي في مشاجرة نشأت بعد أن أنقذ فتاة من التحرش، وتوفي بعد طعنه بسكين.

تعود قصة أحمد القريقري الزبيدي إلى أكثر من أربع سنوات، وبالتحديد إلى يوم السبت 12 يناير من العام 2019، بعد أن أنقذ أحمد القريقري فتاة من محاولة تحرش بعد أن اعتدى عليها أحد الشباب أثناء مرورها بحي الحمدانية بمدينة جدة السعودية. وأدى ذلك إلى شجار كبير، وأحضر كل منهم أقاربه وأبناء عمومته إليه، ووسط تبادل الضرب بينهم، قُتل أحمد القريقري بعد إصابته بعدة طعنات بالسكين في جانبه الأيسر.

وفيما يلي أهم المعلومات عن أحمد القريقري الزبيدي:

أحمد حامد بن راجح القريقري الحربي شاعر سعودي. وهو شاب كان يتمتع بموهبة كبيرة في إلقاء القصائد.
الاسم الكامل: أحمد حميد بن رجاج القريقري الزبيدي الحربي.
من قبيلة حرب القديمة.
ولد أحمد حامد راجح القريقري الحربي في حي النزهة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية عام 1994م.
أحمد إبراهيم الحربي الشاعر، اشتهر بين أقرانه بصفاته الحميدة وأخلاقه الحميدة.
وكان له حضور لافت في مختلف المناسبات بإلقاء أبيات شعرية بأسلوبه الخاص.

يُشار إلى أن مقطع فيديو التقطته الكاميرات في شارع المزرعة بحي الحمدانية، أظهر عدداً من الشباب السعوديين وهم يتبادلون الضربات فيما بينهم، وفي خضم ذلك الشجار ظهر الشاب أحمد القريقري وسقط الحربي على الأرض دون أن يتحرك بعد أن طعنه بالسكين. واستمر الشجار حتى وصول الدوريات الأمنية التي قامت بإطلاق عدة أعيرة نارية في الهواء لإنهاء الشجار.

وكان فيديو مقتل أحمد بن حامد القريقري الحربي رحمه الله تعالى قد انتشر وقتها على نطاق واسع من قبل الناي، مطالبا الجهات الأمنية بإيقاع العقوبات اللازمة بحق مرتكبي الجريمة. كان ذلك في عام 2019، ومن الوسوم التي غطت قصته حينها: تويتر القريقري شهيد المضاربة الحمدانية الشاعر أحمد بن حميد القريقري الحربي.

وقاتل أحمد القريقري الزبيدي هو الشاب السعودي مطرك بن عايض المصردي القحطاني، الذي طعنه عدة مرات بسكين حادة، مما أدى إلى سقوطه ومات. وبعد هذه الحادثة طلبت قبيلة قحطان من أهل القتيل العفو عن ابنهم بعد أن أرسلوا وجهاء من القبيلة إليهم، لكن رد أهالي القتيل أحمد القريقري الزبيدي كان بتنفيذ حكم القانون والشرع ضد الجاني مطرك بن عايض المصردي القحطاني، مؤكدين ثقتهم الكاملة في القضاء السعودي.

موعد إعدام مطرك عايد المصري قاتل أحمد القريقري الزبيدي غدا الخميس الخامس من أكتوبر 2023 وسط أقاربه وأهله قبيلة حرب تطالب بالعفو عنه ومع البعض يتداول قصة الهاشتاج الذي حرر رقبة مطرك بن عايد.

تعرفنا في هذا المقال على سبب عودة قصة أحمد القريقري الزبيدي من جديد على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تبين أنها عادت بعد اقتراب الحكم بالإعدام على قاتله الشاب مطرك بن عايد. وذلك تنفيذاً لحكم القضاء السعودي. كما تعرفنا على تفاصيل قصة الشاب المتوفي أحمد حامد راجح القريقري الحربي رحمه الله تعالى مع ذكر تاريخ إعدام قاتله.

إغلاق