عتق رقبة حازم عبد الله المطرفي بين أمل العفو وحق القصاص

عتق رقبة حازم عبد الله المطرفي بين أمل العفو وحق القصاص

عتق رقبة حازم عبد الله المطرفي بين أمل العفو وحق القصاص؛ ما قصة حازم عبدالله المطرفي التي تحولت إلى قضية رأي عام في السعودية وكيف بدأت هذه القصة؟ اسم حازم عبدالله المطرفي يكاد يتصدر محركات البحث في المملكة العربية السعودية. ولعل السبب في ذلك هو المداخلات الكثيرة التي حدثت في القصة بعد انتهاء عقوبته. الشاب عبدالله لذا اهتم موقع الأطروحة بذكر قصة الشاب حازم عبدالله المطرفي، وبيان سبب تحولها إلى قضية رأي عام في المملكة العربية السعودية.

قصة حازم عبدالله المطرفي حدثت في عام 2020 تقريباً، حيث حدث صراع بين قبيلتين سعوديتين في ذلك الوقت، وكان حازم حاضراً في ذلك الصراع. يحاول حازم فض إحدى الشجارات التي حدثت أثناء الصراع بين القبيلتين، لكنه قتل شخص من أحد الأطراف المتصارعة بالخطأ. وحُكم على حازم بالسجن لفترة، وكان عمره حينها 16 عامًا فقط. وقد تم الآن إطلاق سراح حازم، بعد أن بلغ من العمر 19 عاماً، وإمراره بدية قدرها 15 مليون ريال سعودي.

وسبب تحول قصة حازم عبدالله المطرفي إلى قضية رأي عام هو أن والدة حازم المطرفي خرجت عن صمتها وطلبت المساعدة من أهل الخير من خلال نشر فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، يظهرها في حالة يرثى لها. ويمكن مشاهدة فيديو والدة حازم وهي تطلب المساعدة من خلال:

ويمكن التعرف على أهم تفاصيل قضية الشاب حازم عبدالله المطرفي من خلال ما يلي:

حازم يقتل شابا بالخطأ خلال خلاف بين قبيلتين في السعودية.
كان حازم يبلغ من العمر 16 عامًا فقط عندما قُتل.
وحكم على حازم بالسجن لمدة حتى بلوغه سن الرشد.
تم إطلاق سراح حازم عندما بلغ التاسعة عشرة من عمره.
وطلبت عائلة الضحية من عائلة حازم دية قدرها 15 مليون ريال سعودي.
وتم تخفيض الدية إلى 12 مليون ريال سعودي.

وخرجت والدة حازم المطرفي تطلب المساعدة من أهل الخير لجمع الدية التي طلبتها عائلة الضحية لتحرير رقبة نجلها. وفيما يلي تغريدة توضح مطالب أم حازم:

طلبت أسرة القتيل حازم عبدالله المطرفي مبلغ 15 مليون ريال سعودي لتحرير رقبة حازم عبدالله، لكن بعد اجتماع بين قبيلة حازم وقبيلة القتيل، طالبوا بتخفيض معقول للمبلغ الدية، وتمت الموافقة على طلبهم، وتم تخفيض الدية إلى مبلغ 12 مليون ريال سعودي.

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بقصة حازم عبدالله المطرفي تجدونها في ما يلي:

الأسئلة المتداولة الإجابة عليها
من هو حازم عبدالله المطرفي؟
هو حازم عبدالله المطرفي، مواطن عربي سعودي، من مواليد عام 2004، محكوم عليه بالسجن عدة سنوات بتهمة قتل شخص عن طريق الخطأ.
كم عمر حازم عبدالله المطرفي؟
حازم عبدالله المطرفي يبلغ من العمر حاليا 19 عاما.
كيف يمكنني متابعة أخبار حازم عبدالله المطرفي على حسابات التواصل الاجتماعي؟
ويمكنكم متابعة أهم أخبار حازم عبدالله المطرفي على تويتر مباشرة “من هنا”.

وفي ختام المقال ما هي قصة حازم عبدالله المطرفي التي تحولت إلى قضية رأي عام في السعودية، تم شرح قصة الشاب عبدالله المطرفي بالتفصيل، وتم إرفاق فيديو ويظهر ذلك أم حازم تطلب المساعدة من الشعب السعودي.

إغلاق