توقيف الدراسة في المغرب 2023

توقيف الدراسة في المغرب 2023

توقيف الدراسة في المغرب 2023؛ حالة من الحزن والصدمة سادت الشارع المغربي جراء الزلزال الذي ضرب مدينة مراكش والمدن المحيطة بها. وتطوع العديد من المغاربة لإنقاذ إخوانهم الذين كانوا تحت الأنقاض. وأثار الزلزال مخاوف كثيرة من حدوث هزات ارتدادية كبيرة بعده. موقع مصر فور سيتحدث عن تعليق الدراسة في المغرب.

تقوم وزارة التربية دائما بتحديد كافة المواعيد والتعليمات التي يحتاجها الطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة، والذي تضع فيه كل ما يتعلق بالتعليم المغربي. مراكش والأقاليم المحيطة بها، وسقط مئات القتلى والجرحى، ولا يزال عدد كبير من المفقودين تحت الأنقاض.

قرر صاحب الجلالة الملك محمد السادس الحداد لمدة ثلاثة أيام من الثامن من سبتمبر إلى الثاني عشر من سبتمبر، على إثر الزلزال الذي ضرب المملكة المغربية، وأدى إلى مقتل أكثر من 2000 شخص وإصابة حوالي 2500 آخرين. مصاب. وتقوم الجهات الأمنية بمساعدة رجال الدفاع المدني ومجموعة من المتطوعين. وفي عملية البحث عن ناجين تحت الأنقاض، تكبد الاقتصاد المغربي خسائر فادحة بسبب هذا الزلزال الكبير.

حددت الوزارة في المملكة المغربية الموعد الرسمي لبدء الدراسة في المغرب، حيث سيكون الموعد في الرابع من شهر سبتمبر من العام الجاري، أي أن الدراسة قد بدأت بالفعل منذ خمسة أيام تقريبا، وستنتهي في شهر سبتمبر من هذا العام. الأسبوع الأول من شهر يوليو من العام المقبل. مجموعة من الأعياد في مناسبات مختلفة أهمها إجازة نصف العام، واليوم الوطني المغربي، والمولد النبوي الشريف، وعطلتي العيدين.

إلى هنا انتهى مقالنا اليوم والذي كان بعنوان تعليق الدراسة في المغرب 2023، وقد ذكرنا فيه كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من كافة الجوانب، وأشرنا فيه إلى تاريخ الدراسة في المملكة المغربية لهذا العام.

إغلاق