حقيقة اعتقال عبدالله العرادة – وزير الداخلية يفتح تحقيق؟.. تفاصيل كاملة

حقيقة اعتقال عبدالله العرادة – وزير الداخلية يفتح تحقيق؟.. تفاصيل كاملة

حقيقة اعتقال عبدالله العرادة – وزير الداخلية يفتح تحقيق؟.. تفاصيل كاملة؛ يعتبر هذا الموضوع من المواضيع التي تشغل الكثير من الأشخاص، خاصة بعد انتشاره بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك كان لزاماً علينا في موقع الموسوعة العربية بيتا أن نتناول هذا الموضوع من جوانب عديدة، ولذلك لا بد من التطرق إلى العديد من الأمور المتعلقة به.

سبب اعتقال عبدالله العرادة في مطار الكويت

وبدأت القصة بما نشره العرادة عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا) قائلا: “إلى معالي وزير الداخلية المحترم الشيخ طلال الخالد.. لأني أعلم يقينا أنك لا تقبلوا بمخالفة الدستور وقوانين الدولة، ولا تقبلون الظلم والتعدي على كرامات الناس، فإليك ما حدث معي”. “.

وأضاف: “فور عودتي يوم الأربعاء حوالي الساعة الثامنة مساء على متن رحلة الخطوط الجوية الكويتية KU104 القادمة من لندن، رفض موظف الجوازات ختم جواز سفري وطلب مني التوجه إلى أمانة الجوازات حيث كنت متواجدا”. وأبلغوني بأنني مطلوب لأمن الدولة”.

وتابع: “تم نقلي إلى مكتب أمن الدولة في المطار، وأثناء توجهي معهم إلى المكتب سألتهم ما هو الموضوع، فأجابوني: لا تناقش ولا تتردد مع أمن الدولة”. وصلت إلى المكتب، وتم أخذ هاتفي وطرح بعض الأسئلة. ثم طلبوا مني فتح الهاتف رغم عدم الإذن منهم”. واضطرت النيابة، في مخالفة واضحة للقانون، إلى فتح هاتفي”.

وتابع: “بعد أن أبلغتهم بخصوصيتي من صور ونحو ذلك، انتقلوا إلى تطبيق الواتساب وبدأوا يسألونني عن مجموعة من الشخصيات ويطرحون أسئلة غير منطقية وغير مقبولة”.

وزير الداخلية يفتح تحقيقاً في سبب اعتقال عبدالله العرادة

وعلى الفور، وجه وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد، بفتح تحقيق في حادثة مطار الكويت الدولي، بحسب بيان صادر عن الوزارة، التي قالت إنها تتابع الجانب الأمني بكافة أنواعه. وأشكالها والعمل على تطبيق القانون في كافة أنحاء البلاد.

وأضافت أن من بين الإجراءات المتخذة للمواطن في مطار الكويت الدولي من قبل جهة أمنية متخصصة بأمن البلاد، ومن واجباتها بالدرجة الأولى الحفاظ على كرامة الناس والقيام بالواجبات الوظيفية وفق الأطر القانونية والإجرائية السليمة.

وجاء في البيان: «بناء عليه، أمر معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بإجراء تحقيق لمعرفة ملابسات حادث مطار الكويت الدولي وبيان أسباب وتداعيات ذلك». للبت فيه بناء على نتائج التحقيق.”

حقيقة أن هناك صراعا داخل وزارة الداخلية الكويتية

وأثارت شكوى عبدالله العرادة تفاعلا كبيرا بين الناشطين والسياسيين الكويتيين، خاصة في ظل تفسيرات أشارت إلى محاولة توريط وزير الداخلية في أزمة سياسية.

وقال المحامي بسام العسوسي: هل هناك صراع على السلطة في وزارة الداخلية؟ فهل هناك جهات تريد توريط الأخ وزير الداخلية ووضعه في مواجهة مع الشعب والبرلمان بعد الأداء المتميز في عمله؟! إن ما حدث للمواطن عبدالله العرادة يتنافى تماماً مع دستور الدولة وقانونها، ومن يضر بالدولة يجب إيقافه فوراً عن العمل، وتوضيح الأمر للرأي العام، ونشر نتائج التحقيق”.

كتب الناشط جعفر محمد: الأمان لعبد الله العرادة، ولجهاز أمن الدولة هيبة لا ينبغي أن يحولها بعض عناصره إلى خيبة أمل، حتى لو كنت أرى تحت الرماد وميضاً من الجمر، الذي يريد البعض إشعاله طريق النجاح وزير الشعب الشيخ طلال الخالد الناجح والشعبي والذي يطبق القانون بكل حزم. وبالروح.”

وغرد الناشط عبد الرحمن العنجري: “المادة 36 من الدستور كفلت حرية التعبير، وما تعرض له الأخ المواطن عبد الله العرادة يجب ألا يمر مرور الكرام، لكن الغريب والعجيب هو صمت أغلب أعضاء البرلمان”. مجلس الأمة المولعون دائما بالدفاع عن الحريات العامة!؟ نصيحة للنواب: تذكروا المثل العربي الشهير “أكلت كما يأكل الثور الأبيض!!؟”

فيما كتب النائب متعب الرثان تعليقا على اعتقال عبدالله العرادة: على وزارة الداخلية التحقق من الإجراءات ومحاسبة المسؤولين فورا.

وفي نهاية هذا المقال، نكون في موقع صحيفة ترانيم الاخبارية قد شرحنا لكم التفاصيل الكاملة لهذا الموضوع، مما يدفعنا للتعرف على عدة جوانب، وبذلك نصل إلى نهاية المقال. نأمل أن يكون المقال نال رضاكم.

إغلاق