حقيقة منع التدخين في الكافيهات في السعودية

حقيقة منع التدخين في الكافيهات في السعودية

حقيقة منع التدخين في الكافيهات في السعودية؛ وافقت وزارة الصحة رسمياً على حظر التدخين داخل المقاهي ، وفقاً للائحة التنفيذية لنظام مكافحة التدخين.

وأشارت الوزارة إلى أن الأماكن التي يحظر فيها التدخين تشمل: الساحات المحيطة بالمساجد ، والمنشآت الحكومية والهيئات العامة ، والمؤسسات التعليمية والصحية والرياضية والثقافية والاجتماعية والخيرية ، وأماكن العمل ، والشركات ، والمصانع ، والبنوك ، ووسائل النقل العام. مواقع تصنيع المواد الغذائية والأغذية البرية والجوية والبحرية ومواقع الإنتاج والتوزيع والنقل للبترول ومشتقاته والمستودعات والمصاعد والمراحيض والأماكن العامة.

ونصت اللائحة على فرض غرامة مالية قدرها 200 ريال على المخالفين ، وضبطها وتنفيذها من مهام الجهة المسئولة عن مكان المخالفة.

حظرت المملكة التدخين داخل المقاهي والمطاعم. تضمن نظام مكافحة التدخين حظرا في 13 موقعا. وشملت أماكن تصنيع وتعبئة المواد الغذائية والمشروبات في عربات الطعام. وتضمنت أماكن لتحضير وتحضير المواد الغذائية في المطاعم والمقاهي والأكشاك. تضمنت التعديلات التي أدخلت على لوائح تقديم منتجات التبغ على منصة “استقلال” منع تقديمها في المطاعم وعلى الأرصفة. سمح بعرضه في جلسات مفتوحة وغرف مستقلة. واشترطت أن تكون مرخصة وبدون استخدام الفحم.

إغلاق