سبب القبض على تركي بن محمد بن سعود الكبير

سبب القبض على تركي بن محمد بن سعود الكبير

سبب القبض على تركي بن محمد بن سعود الكبير؛ الذي تغيب عن الموت صباح يوم الجمعة 28 يوليو 2023 م. أثار هذا الخبر الحزن والأسى في نفوس كل السعوديين ، فالأمير تركي هو أحد الأمراء المحبوبين في المملكة ، وله قاعدة جماهيرية كبيرة. بسبب كثرة التساؤلات حول سبب وفاته المفاجئة ، فقد خصصنا لكم المقال التالي على المنصة الخليجية لإبلاغكم عن سبب الوفاة ، كما سنراجع سيرة الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير. نستعرض تفاصيل الوفاة وتاريخ الدفن ، دعونا نستمر معًا.

يعود سبب وفاة الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير إلى مشكلة صحية مفاجئة استدعت نقله مباشرة إلى المستشفى. حيث قدم له الطاقم الطبي الرعاية الكاملة ، لكن حالته الصحية بدأت تتدهور وانتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة 28 يوليو 2023 م ، الموافق لتاريخ 10 محرم 1445 هـ.

نعى الديوان الملكي ، صباح الجمعة الموافق العاشر من محرم 1445 هـ ، الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير مستشار سلمان بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله. ومن المقرر أن يصلي على جسده الطاهر يوم السبت الحادي عشر من شهر محرم الحالي بعد صلاة العصر في مسجد الإمام تركي بالرياض. بحضور أصحاب العائلة المالكة وإخوانه وأولاده. غرد آل سعود على تويتر:

إنا لله وإنا إليه راجعون بقلوب مؤمنة بإذن الله ومصيره ، رحمه الله صاحب السمو الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير آل سعود. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

تركي بن محمد بن سعود الكبير مواطن سعودي نشأ في المملكة. تلقى دراسته هناك ، ثم تخرج في جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية عام 1974 م. كما شغل العديد من المناصب الهامة منذ عام 1975 م. وكان آخرهم مستشار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قبل وفاته.

بهذا القدر من المعلومات نختتم مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على سبب وفاة الأمير تركي بن محمد بن سعود الكبير … السبب الحقيقي. كما تعرفنا على تفاصيل الوفاة وتاريخ الدفن. كما نلقي الضوء على سيرة تركي بن محمد بن سعود الكبير. نسأل الله تعالى أن يرزقه رحمته ويسكنه فسيح جناته.

إغلاق