لحظة القبض على حامد بويابس بعد سب وزير الداخلية السعودي على تويتر

لحظة القبض على حامد بويابس بعد سب وزير الداخلية السعودي على تويتر

لحظة القبض على حامد بويابس بعد سب وزير الداخلية السعودي على تويتر؛ تفاصيل لحظة اعتقال الناشط الكويتي حميد بويابس بسبب إهانة وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف على تويتر والتعرف على حامد بويابس والسيرة الذاتية وويكيبيديا؟

أثارت تغريدة المحامي الكويتي حميد تركي بويابس على موقع تويتر جدلًا وتسبب في اعتقاله وإحالته إلى أمن الدولة في الكويت.

تم القبض على حامد بويابس في الكويت
اعتقلت السلطات الكويتية الناشط الكويتي حامد تركي بويابس الذي أثار جدلا واسعا ، بعد تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على تويتر تضمنت إهانة لوزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف. أدت هذه التغريدة المسيئة إلى اعتقاله ونقله إلى أمن الدولة في الكويت.

تلقى المحامي الكويتي حامد تركي بويابس الكثير من الانتقادات بسبب تغريدة نشرها على موقع تويتر اتهم فيها وزير الداخلية السعودي بتهريب مواد مهربة عبر الحدود إلى الكويت عبر موظفي الجمارك.

لاقت هذه التغريدة انتقادات كثيرة وتعليقات سلبية ، خاصة وأن حميد تركي بويابيس سبق أن حكم عليه بالسجن لمدة عامين بتهمة إهانة الأسرة الحاكمة في الكويت.

اعتقل رجال أمن الدولة في البداية الصحفي على تويتر حامد بويابس ، على خلفية تغريدة نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي تضمنت إهانة دولة شقيقة. وبدأت التحقيقات مع المغرد فور اعتقاله في جهاز أمن الدولة قبل إحالته إلى النيابة العامة لسماع أقواله بخصوص ما نسب إليه.

رداً على تغريدة حميد بويابس
وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية هي رمز الأمن والاستقرار ، ولها دور حيوي في حماية المجتمع والحفاظ على النظام العام ، وقد انعكس ذلك في رد فعل الشعب السعودي الذي دعم وزير الداخلية ودافع عنه ، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف.

فوجئ الملاحقون في المملكة بمقدار التضامن والولاء الذي أبداه الشعب السعودي تجاه وزير الداخلية ، حتى أصبح هاشتاغ وزير الداخلية السعودي رقم واحد في الاتجاه في المملكة العربية السعودية وحتى في الكويت ، وهو هي بلد مكبر الصوت المسيء.

وشكر ناشطون ومؤثرون من الكويت والسعودية حملة التضامن وأعربوا عن رفضهم واستنكارهم لما تتعرض له المملكة من إهانة. كما شكروا وزارة الداخلية الكويتية لاتخاذها الإجراءات اللازمة بحق حامد تركي بويابيس واعتقاله لمحاكمته بتهمة السب والقذف.

من الضروري أن نتذكر أن حرية التعبير حق أساسي يجب احترامه ولكن يجب أن يتم بمسؤولية ودون اللجوء إلى الإساءة أو التشهير بالأفراد أو الهيئات الرسمية ، ويجب علينا مناقشة القضايا والآراء بشكل مدروس وبناء ، والاحترام. التحقيقات القانونية التي يجريها القضاء في مثل هذه القضايا.

وأشارت وزارة الداخلية في الكويت إلى أنها لا تقبل أي إساءات سواء لفظية أو فعلية ، وستتعامل بحزم مع أي شخص ينتهك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى.

تفاصيل اعتقال الناشط الكويتي حميد تركي بويابيس بسبب إهانة وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف على تويتر. أثارت تغريدة المحامي الكويتي حميد تركي بويابس على تويتر جدلاً وتسببًا في اعتقاله وإحالته إلى أمن الدولة.

ونشر المغرد والناشط الكويتي تغريدة أهان فيها الأدب وحث على كلام كاذب ضد وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف ، وكان الرد القاسي من الشعب الكويتي أن الأشخاص التافهين لا يمثلون إلا أنفسهم.

وجه مواطن كويتي رسالة نارية إلى السعودية ، استنكر فيها حميد تركي بويابس الذي أهان وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف ، الأمر الذي وصفه ناشطون بأنه غير لائق ومهين لزعماء الدول الشقيقة.

غرد حميد تركي بويابس عبر حسابه الرسمي على تويتر ، ذكر فيه أنه تلقى اتصالاً من أمن الدولة ، يفيد بأنه سيكون في مقرها اليوم (الأحد) ، وتابع عبر حسابه قائلاً: “أنا فقط” … تلقى اتصالا من ضابط بجهاز “أمن الدولة”. يطلب مني الحضور إلى مبنى الوكالة “.

وتابع: “حاليًا .. أنا متوجه إلى مقر الوكالة بمنطقة” الزهراء “مسلحًا بقول الله تعالى في الآية (64) من سورة” يوسف “:

وفي تغريدة حميد تركي بويابس على تويتر ، التي أحالته إلى أمن الدولة ، قال إن وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود لا شيء ولا يشرفني أن أعرفك. وأضاف أني أعلم على وجه اليقين أن المرتزقة من موظفي الجمارك في بلدك يتاجرون في غذاء أهل الكويت عبر التهريب الرخيص ، وأضاف: “انطلق وانظر كيف يسمح هذا القبح الرخيص بالتهريب إلى الخارج”. بركات الكويت عليكم. أضاف بعض التغريدات الأخرى.

حاول حامد بويابس أن يدخل التاريخ من باب شر الإنسان ، لكن علاقة السعودية بالكويت أعلى وأقوى من هراء هذا وذاك ، ووزارة الداخلية الكويتية قامت بواجبها واعتقلت هذا المعتوه المسمى أبو يابس. من أجل الحد من هذا الشرير وكبحه.

من هو حامد بويابس ويكيبيديا؟
حميد تركي بويابس رجل في الأربعينيات من عمره من مواليد الكويت. يعمل صحفيًا ومحاميًا وناشطًا كويتيًا. لديه أكثر من 400000 متابع على حسابه على منصة التدوين Twitter ، منذ انضمامه إلى عالم التدوين في يوليو 2012.

تلقى حامد تركي بويابس تعليمه في المدارس الكويتية حتى أصبح مدوِّنًا ويحرص دائمًا على نشر أفكاره ومواقفه وآرائه ومشاركتها مع متابعيه على موقع تويتر ، التي تطغى عليها أفكار النقد الدائم للمسؤولين الكويتيين.

تتضمن سيرة حميد تركي بويابيس بعض المعلومات البسيطة ، بما في ذلك أن الاسم الكامل هو حميد تركي بويابيس وتاريخ الميلاد غير معروف. أما أصول حامد تركي بويابس ، فيعودون إلى حوطة بني تميم في نجد.

حيث استقر جدهم عيسى مع أبنائه في حوطة بني تميم في القرن الثامن عشر ، بينما كانت عائلة بويابس في دولة الكويت من نسل صالح عيسى عبد الله بويابس ، والجدير بالذكر أن لديهم أبناء عمومة في الرياض والخرج.

وذكرت مصادر صحفية أنه سبق إدانته ، حيث يواجه حكما بالسجن لمدة عامين بتهمة إهانة الأسرة الحاكمة في الكويت ، في يناير 2018 ، وبعد ذلك صدر قرار بوقف تنفيذ العقوبة ، بشرط الالتزام بها. حسن السيرة والسلوك.

تم حظر حساب حامد بويابس مؤقتا على موقع تويتر ، ويمكن الوصول إليه من هنا ، خاصة بعد اتهام المغرد بإهانة الأسرة الحاكمة في الكويت بشكل مباشر أثناء توجيه الإهانات للوزير السعودي عبد العزيز بن نايف آل سعود.

وذلك عبر تغريدة نشرت يوم السبت 15 يوليو 20223 م ، صدر فيها قرار بحبس هذه التغريدة بسبب هذه التجاوزات من قبل محكمة الجنايات الكويتية.

تغريدة من قبل حامد بويابس ، الكويتي الذي أساء إلى وزير الداخلية السعودي
حامد بويابس ، وهو كويتي أهان وزير الداخلية السعودي ، تضمن ما يلي: “ما يسمى عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية السعودي ، أنت لا شيء ولا يشرفني أن أعرفك ، وأنا أعلم على وجه اليقين أن المرتزقة من موظفي الجمارك في بلدك يتاجرون بقوت شعب الكويت من خلال التهريب الرخيص. هيا .. شاهد معي كيف يُسمح بتهريب كل هذا القبح الرخيص من أجل نعمة الكويت عليك.

إغلاق