سبب وفاة سجعان قزي الوزير والكاتب السابق

سبب وفاة سجعان قزي الوزير والكاتب السابق

سبب وفاة سجعان قزي الوزير والكاتب السابق؛ أعلنت في الساعات الأولى من صباح اليوم وفاة الكاتب والوزير الأسبق سجان قزي ، عن عمر يناهز 71 عامًا ، بعد صراع طويل مع المرض. وأثارت وفاته حزنًا شديدًا بين اللبنانيين والمثقفين الذين أشادوا بعطاءه وإنجازاته المختلفة في مسيرته الحافلة بالنشاط. سجان قزي من أبرز الشخصيات السياسية والثقافية في لبنان ، وتقلد عدة مناصب وزارية في الحكومات اللبنانية المتعاقبة. سنتحدث عبر موقع مولهم نت عن سبب وفاة سججان عزي الوزير.

وكان المرحوم قد زار مؤخرا المركز الطبي التابع للجامعة اللبنانية الأمريكية ، مستشفى رزق ، حيث تم نقله إلى غرفة العناية المركزة ، وتلقى العلاج اللازم هناك. وزاره هناك البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وأعرب له عن تعاطفه وتأييده له في هذه اللحظات الصعبة. قزي خسارة كبيرة للثقافة اللبنانية والعربية ، وخلفاً وراءه إرثاً ثرياً من الكتب والمقالات والروايات التي ساهمت في إثراء المشهد الثقافي والأدبي في المنطقة. في خضم الحزن والأسى نتقدم بأحر تعازينا ومواساتنا لأسرة الفقيد وأصدقائه وأحبابه.

سبب وفاة ساجان قزي الوزير: إصابته بمرض صحي أدى إلى نقله إلى المستشفى.

قزي شخصية مؤثرة في المجتمع اللبناني ، ترك بصماته الواضحة في مجال الإعلام والسياسة والاقتصاد. هو مؤسس إذاعة لبنان الحر التي تأسست عام 1978 ، وهي محطة إذاعية من المحطات التي اعتمدت أكثر على التكنولوجيا الحديثة في لبنان في ذلك الوقت. سنزودك ببعض المعلومات عنه وهي:

الاسم: سجان قزي

الجنسية: لبناني

مكان الميلاد: لبنان

تاريخ الميلاد: 6 نوفمبر 1952 م

العمر: 71 سنة 2023 م

المهنة: سياسي

المنصب: وزير

الحزب: حزب الكتائب اللبنانية

ولد سجان ميلاد القاضي في بلدة العقيبة فتوح كسروان في 6 تشرين الثاني (نوفمبر) 1952 م ، ويبلغ من العمر 72 سنة. متزوج من دانيا حليم بارود ، ولديهما ابنتان توأم ، عود وجوي. حياته مليئة بالعديد من الإنجازات. يشتهر سجان القاضي بأخلاقه الحميدة وتعامله اللطيف مع الناس ، حيث يسعى دائمًا لمساعدة الآخرين وتحقيق الخير لجميع أفراد المجتمع. بفضل موهبته وجهوده الجادة ، حقق العديد من النجاحات والإنجازات.

طغى الحزن على دولة لبنان اليوم بنبأ وفاة شجعان القاضي ، فتحدثنا عن سبب وفاة الوزير ساجان القاضي ، وتعرّفنا على سيرته بالتفصيل ، وتعرّفنا على عمر سجان القاضي.

إغلاق