من هو مبارك جابر الصباح الأمير الذي حزن على وفاته الكويتيين؟

من هو مبارك جابر الصباح الأمير الذي حزن على وفاته الكويتيين؟

من هو مبارك جابر الصباح الأمير الذي حزن على وفاته الكويتيين؟؛ انتشرت حالة حزن بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكويتيين على وفاة الشيخ مبارك جابر المبارك الصباح ، الذي توفي في الكويت الثلاثاء الماضي ، عن عمر يناهز 45 عامًا ، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حتى الآن حول سبب وفاة الشيخ مبارك جابر المبارك الصباح. موت. وقدم الديوان الأميري الكويتي ، بيانا أعلن فيه موعد الدفن ومرفقًا بالأرقام لتلقي التعازي. تفاعلت العديد من الشخصيات ووسائل الإعلام في الكويت مع وفاته ، وعبروها بكلمات مؤثرة.

ولد الشيخ مبارك جابر المبارك الصباح عام 1977 وتوفي عن عمر يناهز 45 عامًا ، وهو نجل الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح الذي شغل منصب رئيس الوزراء الكويتي السابع من 2011 إلى 2019 ، والشيخة صباح الناصر والدته. وله ستة أشقاء هم: الشيخة مراحب ، والشيخ صباح ، والشيخ حمد ، والشيخ أحمد ، والشيخ فهد ، والشيخ خالد.

الشيخ مبارك جابر الأحمد الصباح هو الابن الأكبر للأمير الثالث عشر لدولة الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح ، ووالدته الشريفة الحمد المبارك الصباح. لم يسبق للشيخ مبارك جابر الأحمد الصباح أن يعمل في السياسة ، وكان متزوجًا من امرأة أمريكية تدعى باولا ، اعتنقت الإسلام بعد الزواج منه وغيرت اسمها إلى عليا الصباح. للزوجين ستة أبناء: الشيخ حمد ، والشيخة ياسمين ، والشيخة بيبي ، والشيخة لولوة ، والشيخة مريم ، والشيخة نور. وافته المنية عن عمر يناهز خمسة وأربعين عاما ، ودفنها في الرابعة من بعد ظهر الثلاثاء 11 أبريل 2023 ، وستكون تعازيه في المقبرة. تم تخصيص هاتف للرجال والنساء لتقديم التعازي.

من جانبه ، بعث ولي عهد المملكة العربية السعودية ، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، برقية تعزية ومواساة إلى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. بمناسبة وفاة الشيخ مبارك جابر المبارك الحمد الصباح ، داعين الله تعالى أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته. ولأهله وذويه الصبر والسلوان.

إغلاق