وفاة عبدالله الوقيت والد مدير مركز المعلومات الوطني

وفاة عبدالله الوقيت والد مدير مركز المعلومات الوطني

وفاة عبدالله الوقيت والد مدير مركز المعلومات الوطني؛ نعي اليوم مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبد الله الوقيت. والده الشيخ “عبد الله”. الذي وافته المنية أمس حفظه الله بغزارة رحمته ، ويقيم عليه صلاة الجنازة ظهر اليوم بمسجد الجوهرة البابطين بالعاصمة الرياض.

وفاة عبدالله الوقيت والد مدير مركز المعلومات الوطني
وتحدثت الوقيت عبر حسابها عبر تطبيق تويتر: “إنا لله وإنا إليه راجعون”. نقل أبي “عبد الله بن خلف الوقيت” إلى رحمة الله تعالى. ويصلي عليه ، ظهر اليوم السبت ، بمسجد الجوهرة بمنطقة البابطين ، سائلين الله أن يغفر له ويرحمه ويسكنه في حدائقه الفسيحة.

حيث يقدم الكثير من الناس خالص التعازي والمواساة في ذلك الوقت ؛ وعائلته في وفاة والدهم ، كما تطلبون من الله الفقيد الرحمة والمغفرة والرحمة ، ولأسرته الصبر والسلوان.

السيرة الذاتية عصام عبد الله الوقيت
وفيما يلي السيرة وأهم المعلومات للدكتور عصام عبد الله بن خلف الوقيت الذي عين بمرسوم ملكي مديراً لمركز المعلومات الوطني بالمرتبة الممتازة.

2011- نوفمبر 2015: مدرس مساعد بقسم علوم الحاسب – كلية علوم الحاسب والمعلومات – جامعة الملك سعود.

2011- مارس 2012: عمل مستشارا ومشرفا على البوابة الإلكترونية – وخاصة عمادة المعاملات الإلكترونية والاتصالات – التابعة لجامعة الملك سعود.

ديسمبر 2012 – ديسمبر 2015: عمل مشرفاً على النظام المالي والإداري الرسمي (مدار) التابع لجامعة الملك سعود.

مارس 2007 – نوفمبر 2015: عمل رئيسًا لقسم البوابة والخدمات الإلكترونية – بعمادة المعاملات الإلكترونية والاتصالات – التابعة لجامعة الملك سعود.

يوليو 1999 م – أغسطس 2000 م: عمل معيدًا بكلية علوم الحاسب والمعلومات التابعة لجامعة الملك سعود.

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، مساء أمس الأربعاء ، مرسوما ملكيا بتعيين الدكتور عصام بن عبدالله بن خلف الوقيت رئيسا لمركز المعلومات الوطني السعودي بالمرتبة الممتازة.

وعلى عكس تعيين الملك سلمان في تعيين الوقيت في هذا المنصب ، سأل مواطنون ونشطاء سعوديون عبر منصات التواصل الاجتماعي عن الدكتور عصام الوقيت.

حيث يعمل عصام بن عبدالله الوقيت عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود حيث يعمل أستاذاً مشاركاً في كلية علوم الحاسب والمعلومات. بحسب المنصة والموقع التابع لها في الجامعة الرسمية.

في الآونة الأخيرة وقبل تعيينه مديراً لمركز المعلومات الوطني ، شغل الوقيت منصب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الفنية ، بالإضافة إلى منصب مدير مجلس إدارة جمعية الحاسبات في المملكة العربية السعودية. شبه الجزيرة العربية.

عبد الله الوقيت ويكيبيديا
كما أن لديه اهتمامات بحثية في مجال الويب وقواعد المعلومات والمزيد والشبكات الاجتماعية ، حيث عمل على نشر العديد من الأوراق والوثائق العلمية في هذا المجال في العديد من المؤتمرات والمجلات العلمية.

في عام 2018 ، عمل الدكتور عصام الوقيت كمدير تنفيذي لوحدة التحول الرقمي ، وانضم كعضو في مجلس إدارة الاتحاد السعودي الخاص للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بدون طيار ، بالإضافة إلى تعيينه في منصب عميد المعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود ، ورئيس إدارة البوابة والخدمات الإلكترونية ، مع وظيفته مستشار غير متفرغ بوزارة التعليم العالي خلال عام 2010.

حصل على درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر من جامعة التقنيات المتنوعة في إسبانيا ، ودرجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من جامعة جنوب كاليفورنيا ، ودرجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة الملك سعود بالرياض. بحسب ويكيبيديا.

في ختام مقالنا الذي حمل عنوان وفاة عبد الله الوقيت والد مدير مركز المعلومات الوطني ذكرنا فيه اهم وخصوصية المعلومات وكل ما يتعلق بالمعلومات المهمة عن وفاة السيد عبد الله الوقيت ، وفي الختام نتمنى أن يحبك الله.

إغلاق