برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على اي قناة؛ العمل الإعلامي أمير الشعراء ، هو أحد الأعمال التي ساهمت في ظهور الشعر العربي ، ونشر ثقافة الشعر في الوطن العربي. من خلاله يتم الإعلان عن مجموعة كبيرة من أسماء الكتاب ونقاد الشعر ، وسوف نتعرف من خلال موقع الجنينة على برنامج أمير الشعراء الموسم التاسع على أي شبكة ، وتوقيت العرض. العمل الإعلامي كما سنذكر من هي لجنة تحكيم أمير الشعراء للموسم التاسع.

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر
برنامج أمير الشعراء هو أحد الأعمال الإعلامية الأدبية التنافسية التي يشارك فيها مجموعة من الشعراء من مختلف دول الوطن العربي. نظمته هيئة المهرجانات وإدارة الأعمال الفنية الثقافية والتراثية في أبوظبي. تقام المسابقة مرة كل عامين ، وبدأت في قسمها الأول عام 2007. وفي نهاية المسابقة سيتوج الفائز بلقب أمير الأدب ، بالإضافة إلى جائزة نقدية كبرى.

برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على أي قناة
ويعرض العمل الفني أمير الشعراء في موسمه التاسع على شبكة أبو ظبي الفضائية ، بالإضافة إلى قناة بينونة ، وفي الثاني والعشرين من يوليو / تموز 2022 م ، عرضت الشبكات حلقات من العمل الفني تضمنت مشاهد من الفيلم. اختيار الكتاب المقبولين ، بالإضافة إلى الإشكاليات ، وظهرت منها قائمة بالشعراء المتنافسين. للمشاركة في العمل الإعلامي خلال الموسم الحالي.

موعد عرض أمير الشعراء الموسم العاشر
يذاع العمل الاعلامي يوم الاربعاء من كل شهر في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مكة المكرمة ، التاسعة مساءا بتوقيت الامارات العربية المتحدة ، والساعة السابعة مساءا. من العاصمة ، وستعرض الحلقات الأولى من العرض المباشر للعمل الإعلامي في الخامس من يوليو 2023 م ، ومن المقرر أن يعمل العرض لمدة شهرين ونصف.

لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر
تضم لجنة تحكيم العمل الإعلامي كل ما يلي:

الدكتور علي بن تميم: رئيس إمارة أبوظبي للغة العربية.
الدكتورة أماني فؤاد: أستاذة التمويل الأدبي الحديث بأكاديمية الفنون بالعاصمة القاهرة.
د.محمد حجو: أستاذ تحليل الخطاب والسيميائية بجامعة الآداب والعلوم الإنسانية بكلية محمد السادس بالرباط.
جوائز برنامج أمير الشعراء
تتحدد التكريم في العمل الإعلامي أمير الشعراء للمراكز الست الأولى بحسب الظهور التالي:

المركز الأول: يحصل على النوع ، وكذلك عباءة الشعر ، وخاتم المدينة الذي يعد رمزًا لمدينة أبوظبي ، ويحصل أيضًا على جائزة نقدية قدرها مليون ريال إماراتي.
القسم الثاني: جائزة نقدية قدرها 500 ألف ريال إماراتي.
القسم الثالث: 300 ألف ريال.
الشعبة الرابعة: 200 ألف ريال.
القسم الخامس: يحصل على 100 ألف ريال.

هذا هو المكان الذي انتهى فيه مقالنا اليوم بعنوان برنامج أمير الشعراء الموسم العاشر على أي قناة ، وقد ذكرنا فيه كل المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع من جميع الجوانب. موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الأمور.

إغلاق