هل مارادونا لعب مع الاهلي

هل مارادونا لعب مع الاهلي

هل لعب مارادونا مع الأهلي؟ لعب أحد أساطير الساحرة المستديرة للأرجنتين لبلاده وسافر بين العديد من الفرق البارزة. بعد اعتزاله اللعب ، ذهب لتدريب المنتخب الأرجنتيني والعديد من الأندية المحلية. من خلال الأسطر التالية سنتعرف من خلال موقع الجنينة على ما إذا كان مارادونا لعب مع الأهلي.

من هي سيرة مارادونا
لعب مارادونا بشكل احترافي للمنتخب الأرجنتيني وأدار عددًا من الفرق الرياضية أبرزها الوصل في الإمارات العربية المتحدة من 2011 إلى 2012 وخيمناسيا لا بلاتا في الأرجنتين من 2019 إلى 2020. وسيتم استخدام الحقائق التي تم التحقق منها التالية لتحديد أهم معلومات السيرة الذاتية لمارادونا:

الاسم الكامل: دييغو أرماندو مارادونا.
الاسم المستعار: مارادونا.
اسم اللغة الأجنبية: دييغو أرماندو مارادونا.
تاريخ الميلاد: 30 أكتوبر 1960 م.
مكان الميلاد: لانوس ، الأرجنتين.
اسم الأب: دييغو مارادونا سينيور.
اسم الأم: دلما سلفادورا فرانكو.
الجنسية: أرجنتينية.
الطول: 1.65 متر.
الوضع العائلي: منفصل.
عدد الاطفال: 3 (دلما ، جيانا ، دييغو).
عدد الأشقاء: 2 (راؤول وهوجو مارادونا).
المهنة: لاعب كرة قدم ومدرب سابق.
رقم 10.
مركز اللعب: لاعب خط وسط مهاجم ومهاجم ثان.
مسيرة الشباب: منذ عام 1969.
الحياة المهنية: من 1976 إلى 2020.
العلامة الفلكية: برج العقرب.
هل لعب مارادونا مع الأهلي؟
نعم ، لعب لاعب كرة القدم الأرجنتيني الأسطوري دييجو مارادونا مع النادي الأهلي السعودي خلال أيام لعبه. جاءت هذه المباراة الودية بين الأهلي والنادي الدنماركي بروندي تكريما للذكرى الذهبية لميلاد النادي في جدة ، وفاز الأهلي جدة 5-2 دييغو مارادونا استغل هذا ليسجل مرتين من الأهداف التي سجلها في مرماه. الفريق الدنماركي Bründe.

متى لعب مارادونا مع الأهلي السعودي؟
شارك مارادونا ، يوم الاثنين 9 نوفمبر 1987 ، في مباراة ودية لنادي الأهلي السعودي ضد فريق بروندي الدنماركي ضمن مهرجان رياضي لكرة القدم. أقيمت هذه المباراة للاحتفال بالذكرى الذهبية لتأسيس النادي الأهلي بجدة.

كم عدد الأهداف التي سجلها مارادونا مع الأهلي السعودي؟
وخلال المباراة الودية التي شارك فيها مع النادي الأهلي السعودي ضد منتخب بوروندي الدنماركي ، سجل دييجو مارادونا هدفين ، وفاز الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدفين. يذكر أن مارادونا سجل هدفين للأهلي ، وأمين دابو هدفين ، وبندر سرور مرة واحدة.

كم مرة لعب مارادونا مع الأهلي السعودي؟
شارك مارادونا في مباراة واحدة فقط لنادي الأهلي السعودي ، وذلك في 9 نوفمبر 1987 م عندما دعاه النادي للمشاركة في مباراة ودية على شرف الذكرى الخمسين لتأسيس النادي ، بعد الموافقة على نادي والدته ، نابولي ، إيطاليا. قبل مارادونا الدعوة وتلقى 100 ألف دولار في المقابل.

في الختام عرفنا عبر موقع الجنينة ما إذا كان مارادونا لعب مع الأهلي. ولعب لاعب كرة القدم الأرجنتيني الأسطوري دييجو مارادونا مع النادي الأهلي السعودي خلال أيام لعبه. جاءت هذه المباراة الودية بين الأهلي ونادي بروندي الدنماركي تكريما للذكرى الذهبية لميلاد النادي في جدة ، وفاز الأهلي بجدة بنتيجة 5-2.

إغلاق