غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2020

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2020

غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية 2020؛ في المملكة العربية السعودية ، أصبحت هذه القضية مصدر قلق لكثير من المقيمين العاملين داخل المملكة بعد أن واجهوا مشاكل أثناء تمديد تأشيرة الزيارة العائلية ، لذلك سنتناول من خلال المقال التالي الغرامة عند انتهاء تأشيرة الأسرة .

تأشيرة زيارة عائلية
تأشيرة الزيارة العائلية داخل المملكة العربية السعودية هي إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الخارجية في المملكة بهدف تمكين الأفراد من الاستفادة من طلب زيارة الأقارب سواء كانوا مواطنين أو مقيمين من الدرجة الأولى الأقارب ، أي الوالدين أو الزوجة أو الأطفال.

غرامة انتهاء صلاحية تأشيرة الزيارة العائلية 2020
تفرض غرامة تأخير تمديد تأشيرة الزيارة العائلية بعد انقضاء (3) أيام ، وتحدد إدارة الهجرة والجوازات بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية قيمة الغرامة عند انتهاء مدة الإقامة. تأشيرة زيارة عائلية للمقيمين العاملين في المملكة على النحو التالي:

تبلغ غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية ، في حال عدم مغادرة الزائر للمملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة ، بقيمة (15) ألف ريال سعودي ، بقيمة (15) ألف ريال سعودي. الزائر الذي يتم ترحيله في حال كانت هذه هي المخالفة الأولى له.
تبلغ غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية ، في حالة عدم مغادرة الزائر للمملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة للمرة الثانية ، بقيمة (25) ألف. ريال سعودي ، والحبس لمدة شهر ، ثم الترحيل بعد انتهاء مدة الحبس.
تبلغ غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية في المملكة العربية السعودية ، في حالة عدم مغادرة الزائر للمملكة بعد انتهاء مدة التأشيرة للمرة الثالثة ، بقيمة (50) ألف. بالريال السعودي ، والحبس لمدة (6) أشهر ، ثم الإبعاد بعد انتهاء مدة الحبس.
متطلبات تأشيرة الزيارة العائلية
لكي يتمكن المواطن أو المقيم من الحصول على تأشيرة زيارة عائلية من خارج المملكة العربية السعودية ، يجب استيفاء عدد من الشروط ، وهي:

اكتب نموذج طلب التأشيرة وقم بطباعته واعتماده من قبل صاحب العمل أو غرفة التجارة. يمكن الحصول على الاستمارة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية “من هنا”.
املأ بيانات جميع الأفراد المشمولين في طلب التأشيرة ، ويجب أن تتطابق البيانات مع الإدخال في جواز سفر الزائر.
يجب كتابة جميع بيانات الزائر باللغة العربية ، وإذا كانت الأسرة من جنسية أجنبية فيجب تعبئة جميع البيانات حسب ما هو مكتوب في جواز السفر.
في حالة طلب تأشيرة زيارة عائلية من مقيم ، يجب أن يكون تصريح إقامته ساري المفعول ، ولا يمكن للمقيم الحصول على تأشيرة زيارة إذا انتهت صلاحيتها.
يجب أن يكون لدى المقيم الذي يتقدم للحصول على تأشيرة زيارة عائلية تأشيرة عمل وليس تأشيرة مرافقة.
اقرأ أيضًا: استعلام عن تقرير الهروب برقم الإقامة

حالات تعليق منح تأشيرة زيارة عائلية
هناك عدد من الحالات التي يتم فيها رفض طلبات منح تأشيرات الزيارة العائلية لأسر المقيمين العاملين في المملكة العربية السعودية ، ومن بين هذه الحالات:

حالات تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية من قبل مقيم لديه إقامة مصاحبة ، حيث تمنح هذه التأشيرة فقط للمقيمين العاملين في المملكة.
حالات تحميل معلومات وأدلة غير صحيحة سواء كانت تلك المستندات والمعلومات تخص المقيم أو أفراد أسرته الراغبين في زيارته.
حالات عدم الالتزام بكافة متطلبات إصدار تأشيرة زيارة عائلية أو مخالفة أحد شروطها.
حالات الحصول على تأشيرة زيارة عائلية للمقيمين العاملين في المملكة العربية السعودية للأفراد من غير الأقارب من الدرجة الأولى.
شروط تمديد تأشيرة زيارة عائلية
تتطلب عملية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية مجموعة من الشروط والمتطلبات ، على النحو التالي:

لا تتجاوز المدة الإجمالية لتأشيرة الزيارة 180 يومًا من أول يوم لدخول المملكة.
وباستثناء اليمنيين والسوريين يمكنهم تجاوز هذه الفترة.
هناك 7 أيام أو أقل متبقية في صلاحية التأشيرة.
إذا انتهت صلاحية التأشيرة ، فلا يجب أن يمر أكثر من 3 أيام دون تجديد.
يجب على الزائر الإقامة في المملكة خلال فترة التجديد ودفع المخالفات المرورية إن وجدت.
صلاحية جواز الزائر عند تجديد الزيارة العائلية.
دفع رسوم التمديد وتغطية فترة التأمين الصحي في فترة التمديد الإضافية.

هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا فيه إلى غرامة انتهاء تأشيرة الزيارة العائلية ، وتعرفنا على ماهية تأشيرة الزيارة العائلية وشروط تأشيرة الزيارة العائلية ، كما ذكرنا حالات وقف منح تأشيرة الزيارة العائلية وشروط تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.

إغلاق