بحث عن الشغل والطاقة والالات البسيطة

بحث عن الشغل والطاقة والالات البسيطة

بحث عن الشغل والطاقة والالات البسيطة؛ يعتمد الإنسان في حياته اليومية على الآلة ، سواء كانت هذه الآلة بسيطة أو معقدة ، فمن الضروري للغاية أن نكمل عملنا اليومي سواء في المنزل أو العمل أو حتى في أوقات الفراغ والعطلات ، كمفهوم الآلة يشمل كل شيء من حولنا لتسهيل أسلوب حياتنا من أجل تقليل الوقت والجهد ، ومن خلال المقال التالي سنناقش البحث عن عمل وطاقة وآلات بسيطة.

ابحث عن العمل والطاقة والآلات البسيطة
في الفيزياء ، يُقال أن القوة تبدأ بالشغل ، وهناك إزاحة لنقطة التطبيق في اتجاه القوة ، W = F x d ، وتُقاس بالجول. ينقل العمل أيضًا الطاقة من مكان إلى آخر أو من شكل إلى آخر. الطاقة المرسلة لكل وحدة زمنية ليس لها اتجاه ولكنها كمية قياسية ، وفي النظام الدولي للوحدات ، تكون وحدة الطاقة هي الجول في الثانية (J / s) ، والتي تُعرف باسم الواط تكريماً لـ James Watt ، مطور المحرك البخاري خلال القرن الثامن عشر.

ما هي العلاقة بين الآلة والطاقة؟
ترتبط الآلة ارتباطًا وثيقًا بالطاقة لأن الآلات تعتمد على الطاقة في العمل ، حيث يصنع البشر الآلات لجعل عملنا أبسط ، ولأننا نتغذى على الطعام الذي نأكله في العمل ، فحتى الآلات تحتاج إلى الطاقة لتزويدها بالطاقة من أجل العمل ( وهو طعام لنا). ) ، يتم توليد الطاقة عن طريق حرق الوقود الذي نوفره لها أو الطاقة الكهربائية ، وتعتمد الآلات هنا على الوقود لتزويدها بالطاقة ، أي بمعنى آخر أنها تعني أن الطاقة دائمًا عامل مستقل.

كيف يتم حفظ الطاقة؟
غالبًا ما يتحدث الناس عن الطاقة كما لو تم استهلاكها أو فقدها أثناء نشاط ما ، ومع ذلك لا تزال الطاقة موجودة في شكل قد لا يكون ملحوظًا ، حيث ينص قانون حفظ الطاقة على أنه يمكن تغيير الطاقة في الشكل ولكن لا يمكن إنشاؤها أو خلقت. تدميرهم ، وقد يتطلب الأمر بعض العمل الشرطي من أجل متابعة مسار الطاقة لأنها تغير أشكالها ، فمثلاً يتطلب الأمر الكثير من الطاقة لتشغيل السباق ، وبسبب ذلك بعد السباق ، جسد العداء لديها طاقة أقل من ذي قبل ، حيث تستخدم الطاقة الكيميائية لتقوية وتحويل العضلات إلى طاقة حركية وطاقة حرارية.

اقرأ أيضًا: ما هو نظام البوكليت وأهدافه ومزاياه

ما هي الآلات البسيطة؟
تعمل الآلات البسيطة على تسهيل العمل عن طريق ضرب أو تقليل أو تغيير اتجاه القوة. الصيغة العلمية للشغل هي w = f x d ، أو أن الشغل يساوي القوة مضروبة في المسافة. لا تستطيع الآلات البسيطة تغيير حجم العمل المنجز ، لكنها يمكن أن تقلل من قوة الجهد. مطلوب من أجل القيام بالعمل ، بالنسبة للطائرة المائلة والرافعة ، يلزم بذل جهد أقل (قوة الجهد) للقيام بنفس العمل بسبب المسافة المتزايدة ، وباستخدام الآلات البسيطة تمكن المصريون من بناء الأهرامات ، وتقلل المستويات المائلة من مقدار القوة المطلوبة ولكن هناك حاجة إلى مسافة أكبر ، ومن خلال دفع جسم ما على سطح مائل ، يمكن للفرد تحريك الجسم إلى ارتفاع h بقوة أقل من وزن الجسم.

القوة التي تمارسها عند استخدام آلة بسيطة
تسمى القوة التي تمارسها عند استخدام آلة بسيطة بالجهد ، حيث يأتي السؤال عادةً مع العديد من الخيارات لإلهاء الطالب ، ولكن الإجابة الصحيحة هي الجهد ، وتعرف بالكمية العددية التي تعبر عن الطاقة الكهربائية التي يجب أن تمتلكها الآلة يُعرف الجهد أيضًا باسم القوة المحركة ، الطاقة الكهربائية التي تنقل الطاقة من القطب السالب إلى القطب الموجب ، وبالتالي تتغير صورة الطاقة من كهربائي إلى حراري أو حركي أو غيرها حسب مصدر الطاقة وقياس كمية العمل المنجز قبل وبعد القياس.

مبدأ الحفاظ على الطاقة
لا يمكن إنشاء أو تدمير الطاقة من العدم ، بل يتم تحويلها من شكل إلى آخر دون زيادة أو نقصان ، مما يعني أن الطاقة ليس لها مصطلح وهي موجودة بشكل دائم ، ومع ذلك لا يمكنها توليد الطاقة من لا شيء ، بل تتحول إلى أخرى. أشكال من الطاقة دون تقليل أو زيادة كميتها ، على سبيل المثال: مروحة تحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة حركية.

نختتم هنا مقالنا الذي تناولنا فيه البحث عن العمل والطاقة والآلات البسيطة ، والذي يتضمن العلاقة بين الآلة والطاقة وكيفية الحفاظ على الطاقة.

إغلاق